قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الإثنين, 07 سبتمبر, 2015 12:38:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
تشهد محافظة مأرب شرق البلاد مواجهات شرسة بين المقاومة الشعبية مدعومة بكتائب من الجيش الوطني وقوات الحوثيين وصالح.
 
وقال مصدر خاص لـ"اليمني الجديد" إن مواجهات مستمرة منذ يوم أمس الأحد تدور في عدة جبهات جنوب وغرب المحافظة.
 
وأضاف أن المواجهات ما زالت مستمرة في جبهة الجفينة والبلق فيما تشهد المخدرة اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
 
وفي سياق نتصل قتل 16حوثيا بينهم خبراء ألغام وتدمير عدد من الآليات العسكرية في غارات لطائرات التحالف في عدد من جبهات المواجهات .
 
وقالت مصادر أن ما يزيد عن 16 حوثياً بينهم 13 خبراء تلغيم في غارات واشتباكات بمأرب.
 
 وأضافت المصادر أن 13 خبيراً قتلوا في غارة جوية للتحالف استهدفت سيارة صالون كانت تقلهم بمنطقة حباب غرب مأرب.
 
وأكدت المصادر بأن الغارات أسفرت عن تدمير 4 عربات بينها 2بي ام بي في الجفينة جنوب غرب مأرب وثلاث بمنطقة هيلان ، ودمرت آلية عسكرية بكوفل بالإضافة إلى تدمير دبابتين وعربة صواريخ وعربة كاتيوشا وهاون واستهداف تجمعات بشرية في المخدرة شمال مأرب والمشجح غرب مأرب .
 
ويذكر أن قوات وتعزيزات للتحالف وصلت مأرب خلال الأيام السابقة تمهيداً للحسم في المحافظة, التي تعد ذات أهمية استراتيجية, كونها نفطية, وتوجد فيها محطة غازية, التي تغطي أكثر محافظات الجمهورية بالكهرباء.



تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية