اليمن تهدد إيران بمقاضاتها دوليا بعد تسليم المليشيات مقارها الدبلوماسية     فرق طبية دولية تزور مأرب لإجراء عمليات مجانية وتدريب كوادر يمنية     عراقيل مفتعلة أمام عودة الحكومة إلى عدن     بيان لقيادة المنشآت يكشف زيف الاستلام والتسليم للمقار الحكومية بعدن     حملة اعتقالات بصفوف المحتجين وقطع كامل لشبكة الإنترنت بمعظم المدن الإيرانية     أزمة جديدة بعدن أثناء محاولة تنفيذ أول خطوات اتفاق الرياض     "استجابة" تختتم تدريب 20 امرأه نازحة بمأرب     مصرع قيادي حوثي ونجله بالضالع ومشرف عمليات بالبيضاء     السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب    

السبت, 17 أغسطس, 2019 07:06:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قال النائب عبدالكريم الأسلمي عضو مجلس النواب اليمني: إن فكرة البيان الذي أدان الإمارات في عدن طرح أمام جميع أعضاء مجلس النواب، فطلب إعداد مشروع للبيان.

وأشار إلى أن تم إعداد المشروع وتم عرضه على الجميع، ثم طلب مناقشته وتعديله والاضافة عليه، وطلب من الأعضاء تسجيل الموافقة عليه، ولكن مع الأسف الشديد لم يضع اسمه من الأعضاء إلا من نشرت أسماؤهم وهم تسعة أعضاء فقط.  

وأضاف  الأسلمي: إلى أن المجال مازال مفتوحاً أمام باقي الأعضاء ليضعوا أسماؤهم، وتسائل ما هو المانع؟

وقال: بأن رئيس المجلس سلطان البركاني رافض تماماً لإصدار أي بيان.

 
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد دعوا الرئيس هادي للاستغناء التام عن مشاركة الإمارات في التحالف، والمطالبة بخروج قواتها من البلاد.

 
وحمل أعضاء المجلس في رسالة لهم الرئيس هادي ونائبه المسؤولية الدستورية والسيادية في مواجهة الانقلاب بعدن، مؤكدين ضرورة تحمل السعودية والحكومة كافة المسؤولية عما حصل في العاصمة المؤقتة.

 
وفي بيان، صدر مساء الجمعة ووقع عليه تسعة من أعضاء المجلس، طالبوا الرئيس هادي باستخدام صلاحياته الدستورية في الاستغناء عن دولة الامارات العربية المتحدة من استمرارها في المشاركة في قوات التحالف العربية وخروج قواتها من كافة أراضي الجمهورية اليمنية.
 
وعبر نواب الشعب عن قلقهم الكبير من الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن في الـ 10 أغسطس/ آب 2019م، والتي أفضت إلى "انقلاب على السلطة الشرعية والاعتداء على مؤسسات الدولة ومعسكرات الجيش من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي وبدعم كامل ومباشر من قبل الامارات العربية المتحدة.

يذكر أنه، وللأسبوع الثاني على التوالي لم يصدر أي بيان إدانة باسم مجلس النواب والرئاسة اليمنية باستثناء تعليق من وزارة الخارجية اليمنية وتصريحات لوزير الإعلام.
النواب الذين صدر عنهم بيان اليوم السبت، ضد انقلاب الامارات هم:
١-صخر الوجيه
٢- علي المعمري
٣-محمد ورق
٤-علي العمراني
٥- عبدالكريم محمد الاسلمي
٦- شوقي القاضي
٧-عبدالعزيزجباري
8-عبدالكريم شيبان.
٩-مهدي عبدالسلام





قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز