انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

الخميس, 02 مايو, 2019 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وجه محافظ تعز نبيل شمسان بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية والشؤون القانونية والموارد المالية لتقييم ومراجعة عمل الضرائب وتقديم تقرير متكامل عن عملية التحصيل الضريبي والإجراءات الكفيلة بالتغلب عن المعوقات والاشكالات.
 
واكد المحافظ شمسان خلال تراسه اليوم اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وعدد من مدراء المكاتب الايرادية بالمحافظة، إن عملية التحصيل والتوريد الجارية لا ترتقى إلى المستوى المطلوب نتيجة المعايير الخاطئة التي تتبعها بعض الجهات في تحصيل الضرائب, مشيراً الى أن تحصيل الإيرادات منظومة متكاملة يجب أن تصب في البنك المركزي بعيداً عن المحاباة والمجاملة.
 
وطالب المحافظ بتقرير واضح يكشف المتلاعبين والمتورطين في تحصيل الضرائب خارج القانون والعمل بمبدأ الثواب والعقاب للحد من هذه المخالفات.
 
وناقش المحافظ آلية تحصيل الإيرادات والإجراءات المتعلقة بشفافية وكفاءة منظومة التحصيل والتوريد في المحافظة .
 
وقال شمسان " لن نسمح أن تذهب إيرادات المحافظة هدراً في ظل الاحتياجات الملحة لترشيد الاستفادة منها في حل الإشكالات التي تعاني منها المحافظة وفي عدة مجالات منها الصحة والتعليم ومعالجة الجرحى وغيرها من القضايا المهمة".
 
وشدد محافظ المحافظة على ضرورة توحيد قنوات التحصيل الضريبي والجمركي وغيرها من الإيرادات بشفافية كاملة والابتعاد عن الارتجالية والتصرفات الفردية التي تعيق مستوى نمو الايرادات وتتيح العبث بها مستغلة ضعف الأداء للاوعية الضريبية.
 
واستمع محافظ تعز إلى تقرير مفصل عن الإيرادات الضريبية خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالأعوام الماضية والاشكالات التي تعيق عملية التحصيل بشكل سليم.
 
كما استعرض مدراء مكاتب المالية والجمارك وكبار المكلفين والمرور تقارير عن مستوى الأداء الذي شهد نموا طفيفا خلال الأشهر الماضية.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين