انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

مندوبا روسيا والصين يستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار أميركي بشأن فنزويلا الشهر الماضي (الأناضول)

الخميس, 28 مارس, 2019 07:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أكدت موسكو الخميس بقاء عسكرييها الذين وصلوا قبل أيام إلى فنزويلا "طيلة المدة اللازمة التي يحتاجون إليها هناك" وذلك رغم مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمغادرتهم.
 
وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا -في إفادة أسبوعية اليوم الخميس- إن موسكو "لا تغير ميزان القوة في المنطقة، روسيا لا تهدد أحدا على عكس المسؤولين في واشنطن".
 
وأضافت أن وصول خبراء روس إلى فنزويلا كان بموجب بنود اتفاقية للتعاون الفني العسكري بين الحكومتين "ولم يلغ أحد هذه الاتفاقية".
 
وأمس حذر الرئيس الأميركي بأنه "يجب على روسيا الخروج" من فنزويلا، وقال إن "كل الخيارات" مطروحة لتحقيق ذلك.
 
من جهتها، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الملحق العسكري الفنزويلي بموسكو قوله اليوم إن العسكريين الروس وصلوا البلاد لكنهم لن يشاركوا في أي عمليات عسكرية.
 
ووفق تقارير وسائل إعلام محلية هبطت طائرتان تابعتان لسلاح الجو الروسي خارج العاصمة كراكاس السبت، وعلى متنهما نحو مئة من أفراد القوات الروسية.
 
وفي سياق متصل، أعلن ممثل من شركة "روستك" الروسية الحكومية المصنعة للأسلحة اليوم أن موسكو عاكفة على مساعدة الجيش الفنزويلي في تحسين استعداده القتالي.
 
ودعمت روسيا والصين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الأزمة السياسية الأخيرة، لكن الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية الأخرى وقفت في صف زعيم المعارضة خوان غوايدو.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين