اليمن تهدد إيران بمقاضاتها دوليا بعد تسليم المليشيات مقارها الدبلوماسية     فرق طبية دولية تزور مأرب لإجراء عمليات مجانية وتدريب كوادر يمنية     عراقيل مفتعلة أمام عودة الحكومة إلى عدن     بيان لقيادة المنشآت يكشف زيف الاستلام والتسليم للمقار الحكومية بعدن     حملة اعتقالات بصفوف المحتجين وقطع كامل لشبكة الإنترنت بمعظم المدن الإيرانية     أزمة جديدة بعدن أثناء محاولة تنفيذ أول خطوات اتفاق الرياض     "استجابة" تختتم تدريب 20 امرأه نازحة بمأرب     مصرع قيادي حوثي ونجله بالضالع ومشرف عمليات بالبيضاء     السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب    

الأحد, 17 فبراير, 2019 09:40:00 مساءً

اليمني الجديد - أرجيك

 
يُعدّ العالم الافتراضي بالنسبة للكثير من مستخدميه غير المعتمدين عليه بأعمالهم أو دراستهم مُجرّد وسيلة للتواصل والترفيه وأحياناً للبحث عن معلومة ما، لكن آن الأوان لهذه النظرة أن تتغيّر، ففي السنوات الأخيرة ظهرت عشرات المواقع والتطبيقات التي تُقدم خدمات جليلة للمستخدمين وتساعدهم بتفاصيل حياتهم اليومية.
 
 
لكن للأسف ما تزال الكثير من هذه الخدمات مجهولة للكثيرين وغير مُنتشرة جيّداً بين المستخدمين رغم فوائدها العظيمة، لذلك قررنا أن نتحدث في هذا المقال عن بعض هذه الخدمات التي لا بُد أن تحتاجها يوماً ما، لذلك لن تندم إن أبقيتها بمكان تستطيع الوصول إليه بسهولة.
 

موقع TinEye

لربما يُعد هذا الموقع أفضل أداة للبحث بواسطة الصور إلى جانب خدمة غوغل المماثلة، فهذا الموقع يسمح لك برفع أي صورة تريدها ومن ثم يقوم بالبحث عنها في قاعدة بيانات كبيرة تحوي مليارات الصور وبالنهاية يعطيك روابط المواقع الإلكترونية التي تستخدم هذه الصورة، وتستطيع عبر هذا الموقع أيضاً تحديد هوية شيء تجهل اسمه كلوحة ما وذلك عبر تصويره ورفع الصورة والبحث عنها، كما تُعتبر هذه الأداة أفضل من خدمة غوغل بالنسبة للمطوّرين.
 

موقع Skyscanner

إن كُنت تسافر كثيراً سواءً بغرض العمل أو الدراسة أو إن كنت من عشّاق السياحة وزيارة البلدان، فلا بدّ أن تبقي هذا الموقع في جعبتك، فهذا الموقع يعرض عليك أرخص وأسرع وأفضل الرحلات المتوفّرة من نقطة انطلاقك إلى وجهتك بعملتك المحليّة مما يُمكنك من المقارنة بين الرحلات المختلفة.
 
كما يسمح لك بالاختيار من بين شركات الطيران، أو نوع الرحلة كأن تكون الرحلة اقتصادية أو مباشرة دون محطّات انتظار، أو أن تحجز لرحلة ذهاب وإياب بدلاً من الذهاب فقط، كما تستطيع من خلال الموقع البحث عن أفضل الفنادق كذلك أو استئجار سيّارة.
 

موقع Supercook

وأخيراً ظهر موقع يساعد بالإجابة على السؤال اليومي والأبدي؛ ماذا سنأكل اليوم؟ هذا الموقع يُعد كنزاً لمن يتوجب عليه أن يحل هذه المعضلة اليومية، فكل ما عليك فعله هو أن تحدد من القائمة المكوّنات الموجودة في مطبخك بأدق التفاصيل ومن ثمّ سيطرح عليك قائمة بالوجبات المُمكن تحضيرها بهذه المكونات من قاعدة بيانات هائلة مع طريقة تحضير هذه الوجبات بالتفصيل.
 

موقع Trello

من المحتمل أن تكون قد سمعت باسم هذا الموقع ذائع الصيت، فهو يسمح لك بإنشاء بطاقات للمهام التي عليك تنفيذها وتنظيم كل بطاقة بوضعها بإحدى الفئات المناسبة لها والموجودة على واجهة الموقع كفئة المهام الحالية أو المنتهية أو المهام المستقبلية.
 
كما أن الموقع مفيد جدّاً لإدارة وتنظيم المشاريع الذي يتعاون عدّة أشخاص على إنجازها، وأيضاً كصلة وصل بين مُقدّم خدمة ما والزبون، حيثُ يستطيع المستخدم من خلاله تقسيم العمل وإظهار ما أُنجز من مهام لحد الآن وما سيُنجز وذلك بواسطة عن طريق دعوة الزبون للموقع.
 

موقع Mailinator

إن كُنت ممن يتصفحون الكثير من المواقع أو المنتديات فلا بُد أن تكون قد عانيت من مشكلة إنشاء حساب بكل موقع تدخل إليه حتى لو كان هدفك الحصول على معلومة بسيطة ومن ثم مغادرة الموقع للأبد، وبينما تعطي مواقع الشركات الكبيرة إحساساً بالراحة إلّا أن الكثير من المواقع الغير معروفة تجعلك تشكّ بأمرها ولا تأمن أن تعطيها بريدك الإلكتروني الشخصي أثناء التسجيل تجنّباً لرسائل مزعجة كثيرة أو كونها تحوي روابط قد تكون خطيرة.
 
فإن كنت من هؤلاء فلا بد أن تقدّر قيمة هذا الموقع الذي يسمح لك بإنشاء بريد إلكتروني فوري مجاناً لا يدوم لأكثر من بضعة ساعات ريثما تنتهي من عملية التسجيل وتفعيل الحساب.
 

موقع Instructables

إن كُنت من محبّي بناء وتصميم الأشياء فهذا الموقع مخصص لك بلا شك كونه يتيح لمستخدميه خطوات بناء أي شيء يمكن أن تتخيله، فهو عبارة عن منصة يُشارك من خلالها المستخدمون إبداعاتهم ويستكشفون تجارب مُبدعين آخرين.
 

موقع Privnote

هذا الموقع يُعدّ مفيداً لمن يريد أن يرسل معلومات سريّة لكن لا يُريدها أن تبقى لدى أحد نظراً لأهميتها أو للأشخاص مُحبّي الغموض، حيثُ يُمكّنك هذا الموقع من كتابة أي نص تريده وبعد انتهائك يقوم الموقع بتوليد رابط إلكتروني يُمكنك أن ترسلهُ لأي أحد فيظهر للشخص النص الذي كتبته عندما يفتح الرابط، إّلا أن هذه الصفحة تكون ذاتية التدمير فحالما يغلق هذا الشخص الصفحة تتدمر الرسالة ولن يعود هذا الشخص قادراً على الوصول للنص حتى لو أعاد فتح نفس الرابط.
 
اقرأ أكثر: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!
 

موقع Snopes

هل يستعمل الإنسان حقّاً 10% من قدرة دماغه فقط؟ موقع Snopes ينفي هذه المعلومة بشدّة، فهذا الموقع يتيح لك إمكانية التأكد من حقيقة الكثير من مثل هذه المعتقدات الشاعة بين الناس فيؤكد لك صحتها أو ينفيها كما يقوم بتفسير جوابه بشكل مطوّل مرفقاً بالمصادر التي استُنتج منها الجواب.
 

موقع FaxZero

على الرغم من تناقص أهميته واستبداله بالبريد الإلكتروني بشكلٍ كبير إلّا أن استخدام الفاكس لم ينتهي نهائياً، فيضطّر الكثير من الأشخاص أحياناً أن يبحثوا عن جهاز فاكس ليرسلوا بضعة أوراق، والآن يمكن حل هذه المشكلة عبر هذا الموقع الذي يُرسل رسائل فاكس مجانية من خلاله مجاناً إلى أي مكان ضمن الولايات المتّحدة أو كندا، إلّا أنّهُ يطلب سعراً مقبولاً لباقي الدول.
 

موقع Boxoh

يُتيح لك هذا الموقع إمكانية تتبّع أي طرد مُرسل بواسطة إحدى شركات الشحن العالمية مثل DHL أو FedEx أو UPS، وذلك فقط عبر إدخال رقم الشحنة المُرسلة ليظهر مكان وصولها على خرائط غوغل.
 
لو شاء أحدهم أن يستفيض فبإمكانه إضافة عشرات الخدمات الأخرى المُذهلة، لكننا قررنا أن نضع في هذه القائمة البسيطة بعض الخدمات التي يُمكن أن تكون مفيدة جداً للبعض باعتقادنا، كما أنّنا تجنّبنا ذكر المواقع التعليمية الرائعة أو مواقع صنع المحتويات المرئية لأنها تحتاج قوائم لوحدها، فهل جربّتم شيئاً من هذه المواقع؟ ما رأيكم بها؟ وهل تعرفون مواقع أخرى تقدّم خدمات مفيدة؟ شاركونا ما لديكم!




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز