انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

الخميس, 08 فبراير, 2018 04:20:00 مساءً

اليمني الجديد -خليل العمري
عقدت اللجنة التنسيقية لإتحاد طلاب اليمن بالخارج، مؤتمرا صحفياً وندوة ثقافية لمناقشة التجارب الطلابية اليمنية حول العالم وشرح أهداف الإتحاد الطلابي الجديد.
 
وقال رئيس اللجنة التنسيقية المهندس محمد الشليف إن اللقاء يمثل لحظة هامة وفارقة في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية، والتي أتت كثمرة لجهود كبيرة وتنسيق عالي بين الاتحادات والنقابات على أوسع الأطر الممكنة.
 
وأضاف" هذه الجهود نتاج طبيعي لإيمان راسخ لدى القيادات الطلابية بأن الشباب ولا سيما الطلاب هم الرافعة الأساسية للنهضة اليمنية المأمولة ".
 
وقال الشليف إن الإتحاد القادم يسعى لتمثيل اكثر من ٢٠ الف طالب حول العالم وسوف يحمي حقوقهم ويكون قادرًا على حمل المسؤولية في مختلف المجالات وتنظيم وحشد كل الطاقات لخدمة اليمن.
 
من جانبه رحب رئيس اتحاد الطلاب بماليزيا يوسف الشراعي برؤوساء الاتحادات من أنحاء دول العالم ،مؤكداً العمل على وحدة الصف الطلابي اليمني بالخارج ، مشيرا الى أن ميلاد الاتحاد الطلابي خارج الوطن "ايذانا بمشروع يمني طلابي كبير".
وفي الندوة استعرض رؤساء إتحادات الطلاب في كل من«المانيا، روسيا، تركيا، بولندا، باكستان، السودان، الصين ،ماليزيا »مراحل انشاء المكون الطلابي وميزات العمل النقابي في كل دولة على حده ،مشددين على أهمية العمل الطلابي الموحد والهادف الذي يسعى إلى الدفاع عن حقوق الطالب اليمني المبتعث في جميع دول العالم .




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين