انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

الاربعاء, 21 ديسمبر, 2016 04:52:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 شكلت وفاة الصحفي اليمني "محمد عبده العبسي" اليوم الاريعاء صدمة كبيرة في الوسط الصحفي اليمني .

ونعاه العشرات من الصحفيين والإعلاميين للثقله في الوسط الصحفي وسلوكه إلى كشف العديد من رموز الفساد في اليمن.

واشتغل "العبسي" على العدد من الملفات الإقتصادية عبر مدونته اللالكترونية التي اصبحت مرجع لوسائل الإعلام المحلية والخارجية في الشأن الاقتصادي اليمني.

وكتب مستشار الرئيس اليمني للشؤون الثقافة والإعلام "نصرطه مصطفى" بصفحته على "تويتر" لقد كان رحيلك يا محمد فاجعة.

وأضاف "مصطفى" لقد كنت متميزا في منهجيتك وصلابتك ومكانك سيظل شاغرا لأنك كنت متفردا في أسلوبك.

من جانبه قال مدير مكتب شبكة الجزيرة في اليمن وأحد قيادات نقابة الصحفيين اليمنيين "سعيد ثابت سعيد" إن اي تشريح لجثمان الفقيد محمد عبده العبسي يقوم به من يسمى بالنائب العام المعين من مليشيا الانقلاب لا يعتد بنتائجه ونعتبره مؤكدا لفرضية الاغتيال.

وأكد على مطالبة نقابة الصحفيين اليمنيين بأجراء تحقيق جنائي مستقل بعيدا عن تدخل الميليشيات الإنقلابية في صنعاء.

وأشار إلى أن النقابة لاتستبعد اغتيال الزميل محمد العبسي.

وأفاد بأنه في حال  وافقت اسرة الزميل الفقيد محمد العبسي على تشريح جثته لمعرفة سبب وفاته فإن نقابة الصحفيين تشدد على ان تكون اللجنة المكلفة بذلك لجنة دولية من الصليب الاحمر وبعيدة عن سيطرة المليشيا الانقلابية.

ورثاه المحلل السياسي والكاتب اليمني "محمد المقبلي" قائلا ترددت كثيراً في الكتابة عن محمد العبسي وانا المكبود الذي يهز رأسه ولايستطيع النشيج في هذا الخريف البارد والكئيب اسمع صوت محمد القاسم الحزين طرف الغرفة وهو يقول الحياة لم تعد صالحة لنا.

وأضاف لاتروق لي كثيراً كتابة المراثي لكن كيف لا ارثي الصديق المقرب إلى القلب بعد ان تحسست اطرافي الباردة ركضت وحاولت الخروج ناحية البلكونة الباردة في ليلة تسري فيها الوحشة كما لو انها ليلة كآبة صنعاء بلا محمد
وذكر "المقبلي" بأن محمد الشاعر الجميل في ديوانه" وحيداً كالقطرة جميعاً كالأمطار" هو الجانب الخفي في شخصيته وهو الذي يجيد بشكل لافت وآسر كتابة المراثي منها مرثاه لامه وأخوه وحديثه عن المقبرة التي تحوي قبر أمه في شارع العدل ..

وأكد أن محمد اشتغل على ملفات كثيرة منها فساد وزارة الدفاع وصفقة السيارات ومحمد بجيد الالتقاطات بحس شاعري مذهل ويجيد الإصغاء بشكل لافت لدرجة انه في جلسة مقيل بيني وبينه في مكتبه الخاص
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين