الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    


 
تسعى هذه الدراسة إلى تحليل جدلية العلاقة (التأثير والتأثر) بين ثورة 11 فبراير السلمية في اليمن وأسباب عدم اكتمالها من خلال: تبيان مقدمات الثورة وإرهاصاتها، التعرف على ساحات ثورة 11 فبراير وميادينها، وخارطة توزعها، تحليل طبيعة العلاقة بين أطراف الصراع في اليمن، ومحدداته، وأبعاده الداخلية والخارجية.
 
كما تجيب الدراسة عن أهم الأسئلة المتعلقة بماهية أسباب عدم اكتمال ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية في اليمن، ولم تم صرعنة الثورة، رغم سلميتها ابتداء، ومَن القوى والأطراف المتصارعة وما محددات الصراع وأبعاده، وما مواطن قوة ثورة 11 فبراير السلمية وما مواطن ضعفها.
 




عدد الزيارات: 195
عدد التحميلات: 89


قضايا وآراء
غريفيث