ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    


 
تسعى هذه الدراسة إلى تحليل جدلية العلاقة (التأثير والتأثر) بين ثورة 11 فبراير السلمية في اليمن وأسباب عدم اكتمالها من خلال: تبيان مقدمات الثورة وإرهاصاتها، التعرف على ساحات ثورة 11 فبراير وميادينها، وخارطة توزعها، تحليل طبيعة العلاقة بين أطراف الصراع في اليمن، ومحدداته، وأبعاده الداخلية والخارجية.
 
كما تجيب الدراسة عن أهم الأسئلة المتعلقة بماهية أسباب عدم اكتمال ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية في اليمن، ولم تم صرعنة الثورة، رغم سلميتها ابتداء، ومَن القوى والأطراف المتصارعة وما محددات الصراع وأبعاده، وما مواطن قوة ثورة 11 فبراير السلمية وما مواطن ضعفها.
 




عدد الزيارات: 272
عدد التحميلات: 123


قضايا وآراء
انتصار البيضاء