الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    


 
تسعى هذه الدراسة إلى تحليل جدلية العلاقة (التأثير والتأثر) بين ثورة 11 فبراير السلمية في اليمن وأسباب عدم اكتمالها من خلال: تبيان مقدمات الثورة وإرهاصاتها، التعرف على ساحات ثورة 11 فبراير وميادينها، وخارطة توزعها، تحليل طبيعة العلاقة بين أطراف الصراع في اليمن، ومحدداته، وأبعاده الداخلية والخارجية.
 
كما تجيب الدراسة عن أهم الأسئلة المتعلقة بماهية أسباب عدم اكتمال ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية في اليمن، ولم تم صرعنة الثورة، رغم سلميتها ابتداء، ومَن القوى والأطراف المتصارعة وما محددات الصراع وأبعاده، وما مواطن قوة ثورة 11 فبراير السلمية وما مواطن ضعفها.
 




عدد الزيارات: 340
عدد التحميلات: 169


قضايا وآراء
مأرب