احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول    


 
تسعى هذه الدراسة إلى تحليل جدلية العلاقة (التأثير والتأثر) بين ثورة 11 فبراير السلمية في اليمن وأسباب عدم اكتمالها من خلال: تبيان مقدمات الثورة وإرهاصاتها، التعرف على ساحات ثورة 11 فبراير وميادينها، وخارطة توزعها، تحليل طبيعة العلاقة بين أطراف الصراع في اليمن، ومحدداته، وأبعاده الداخلية والخارجية.
 
كما تجيب الدراسة عن أهم الأسئلة المتعلقة بماهية أسباب عدم اكتمال ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية السلمية في اليمن، ولم تم صرعنة الثورة، رغم سلميتها ابتداء، ومَن القوى والأطراف المتصارعة وما محددات الصراع وأبعاده، وما مواطن قوة ثورة 11 فبراير السلمية وما مواطن ضعفها.
 




عدد الزيارات: 73
عدد التحميلات: 19


قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء