ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    


أول كتاب من تلك المجموعة القيمة التي ألفها الأستاذ الأكبر المرحوم الشيخ محمود شلتوت, فأثرى بها المكتبة الإسلامية الحديثة، وسد فراغًا كبيرًا في الفكر الإسلامي المعاصر، وقابل حاجة ماسة لدى مسلم اليوم وهو يواجه الحياة والأفكار والمعتقدات التي تحيط به وتجابهه.
 المجموعة هي: الإسلام عقيدة وشريعة، الفتاوى، من توجيهات الإسلام. والكتاب، كما يدل عليه عنوانه، يتناول الإسلام من شُعبتيه الأساسيتين: العقيدة: وهى الجانب النظري الذي يطلب الإيمان به أولاً وقبل كل شيء ــ إيمانًا لا يحمل إليه إكراه ولا يرقى إليه شك ولا تؤثر فيه شبهة.
والشريعة: وهي النظم التي شرعها الله أو شرع أصولها ليأخذ الإنسان بها نفسه في علاقته بربه وعلاقته بأخيه المسلم وعلاقته بأخيه الإنسان وعلاقته بالكون وعلاقته بالحياة. وبمنهجه الفذ الذي تميز به ــ رحمه الله ــ وتألق فيه، منهج الا تصال بكتاب الله مباشرة..
قدم لنا الإسلام كأروع ما يقدم.. عقيدة.. وشريعة.. متعانقتين متكاملتين: العقيدة أصل تبنى عليه الشريعة.. والشريعة أثر تستتبعه العقيدة.. ومن ثم فلا وجود للشريعة في الإسلام إلا بوجود العقيدة. كما لا ازدهار للشريعة إلا في ظل العقيدة.. ذلك أن الشريعة بدون العقيدة علو ليس له أساس.





عدد الزيارات: 4005
عدد التحميلات: 1338


قضايا وآراء
انتصار البيضاء