احتجاجات مستمرة بعدن للمطالبة بتحسين الخدمات     مخاطر محتملة.. تناقضات اللقاح الروسي ضد كورونا!     تحذيرات للحكومة عن مخاطر "الامونيوم" في مرفأ بيروت قبل الانفجار بأسابيع     مأرب.. تاريخ عريق ومجتمع حيوي مؤذن بمستقبل واعد     بعد أسابيع من إخفاء الجريمة.. تفاصيل تنشر لأول مرة حول مقتل الطفلة "سبأ"     امتلاء السائلة بصنعاء القديمة بالسيول     تعز التي لم تنسى قناصات طارق عفاش     بعد انفجار بيروت.. تحقيقات يمنية حول وجود شحنة نترات أمونيوم بميناء عدن     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     المحلوي رائد الحركة الوطنية اليمنية     خرافة "الولاية" التي تدر سمنا ولبنا     الحرب على الإصلاح.. حين نستهدف أنفسنا بسلاح عدونا     خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول    


أول كتاب من تلك المجموعة القيمة التي ألفها الأستاذ الأكبر المرحوم الشيخ محمود شلتوت, فأثرى بها المكتبة الإسلامية الحديثة، وسد فراغًا كبيرًا في الفكر الإسلامي المعاصر، وقابل حاجة ماسة لدى مسلم اليوم وهو يواجه الحياة والأفكار والمعتقدات التي تحيط به وتجابهه.
 المجموعة هي: الإسلام عقيدة وشريعة، الفتاوى، من توجيهات الإسلام. والكتاب، كما يدل عليه عنوانه، يتناول الإسلام من شُعبتيه الأساسيتين: العقيدة: وهى الجانب النظري الذي يطلب الإيمان به أولاً وقبل كل شيء ــ إيمانًا لا يحمل إليه إكراه ولا يرقى إليه شك ولا تؤثر فيه شبهة.
والشريعة: وهي النظم التي شرعها الله أو شرع أصولها ليأخذ الإنسان بها نفسه في علاقته بربه وعلاقته بأخيه المسلم وعلاقته بأخيه الإنسان وعلاقته بالكون وعلاقته بالحياة. وبمنهجه الفذ الذي تميز به ــ رحمه الله ــ وتألق فيه، منهج الا تصال بكتاب الله مباشرة..
قدم لنا الإسلام كأروع ما يقدم.. عقيدة.. وشريعة.. متعانقتين متكاملتين: العقيدة أصل تبنى عليه الشريعة.. والشريعة أثر تستتبعه العقيدة.. ومن ثم فلا وجود للشريعة في الإسلام إلا بوجود العقيدة. كما لا ازدهار للشريعة إلا في ظل العقيدة.. ذلك أن الشريعة بدون العقيدة علو ليس له أساس.





عدد الزيارات: 3610
عدد التحميلات: 1249


قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء