دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    


هذا الكتاب من الكتب النادرة والتي جمع فيه القاضي الأكوع رحمه الله من الفوائد والفرائد والاخبار والنكات العملية ما يجعل من قراءة هذا الكتاب قطعة من النعيم.
فقد  صرف القاضي فيه من الجهد والوقت الكثير سيجده القارئ عند المطالعة والتأمل في صفحاته, ما يجعل هذا الكتاب ثروة وطنية بكل ما تعني الكلمة من معنى.
لقد جمع في صفحات هذا الكتاب عن اليمن ودون فيه من التاريخ الى الجانب الثقافي والديني والسياسي بأسلوب جمع بين السهولة واليسر وترافق المتعة كل جنبات العمل.
 وسيجد القارئ بعضاً من شهادات المعاصرين للمؤلف ما يعد توثيقا لتاريخ يمننا القريب.
يعد من القلائل الذين حاولوا أن يبرزوا التيار الزيدي على حقيقته والذي ظل مختفي لقرون في عدائه البارز لثورة سبتمبر وتماهيه مع المشروع الإمامي
 
 * الكتاب من مقدمة وخمسة اجزاء "
 




عدد الزيارات: 4523
عدد التحميلات: 2454


قضايا وآراء
غريفيث