مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

الثلاثاء, 07 يونيو, 2016 09:49:27 مساءً

بدلأ من إنقاذهم، تسعى الأمم المتحدة لإعادة الأطفال الى ميادين القتال في صفوف الميليشيات مجددا، كفضيحة أخرى للمنظمة الدولية .
 
تعرف منظمة بان كي مون أن ميليشيا الحوثي صالح تستخدم الأطفال في الحرب بصورة ممنهجة، ضمن جرائم الإعتداء السافرة على الطفولة ، وتقارير المنظمة الدولية تؤكد ذلك، مع هذا فهي تسند النهج الإجرامي وتريد إعادة من نجا منهم ووقع في الأسر الى المجرمين أنفسهم!
 
المئات إن لم يكن الآلاف من هؤلاء الأطفال إما جرى قسرهم للالتحاق بالميليشيا أو جرى استغلال اوضاع أسرهم المعيشي لإغرائهم بالمال للإنخرط في صفوفها، لكن المؤكد أن عودتهم يشكل خطرا على حياتهم، ويجعلهم عرضة للاستغلال مجددا والزج بهم في أتون الحرب التي أشعلتها عصابة الإرهاب الحوفاشي ضد اليمنيين .
 
هؤلاء يحتاجون الى البقاء في مراكز رعاية واعادة تأهيلهم نفسيا وإلحاقهم بالمدارس، لكي يتمكنوا من تجاوز محنتهم أثناء الحرب ..
 
كان على الحكومة أن تتبنى ذلك وأن تجعله جزءا من مسؤلياتها لكنها راحت تتساوق مع ولد الشيخ والامم المتحدة لإعادتهم الى قبضة ما فيا الاجرام نفسها!
نحن أمام فضيحة كبيرة لم يلتفت اليها أحد، فالامر يشبه تماما وضع أطفال تعرضوا للاستغلال بمختلف الاشكال على يد عصابة إجرامية، وبدلا من القبض على العصابة ومحاسبتها، يجري جمع الأطفال الفارين لإعادتهم الى نفس العصابة تشجيعا لأنشطتها!
 
شكل من المساندة الدولية المباشرة لتجنيد الأطفال، السلوك الذي تجرمه الأمم المتحدة نظريا وتتورط فيه بصورة عملية ، في مسعى لاستخدامه كمكسب سياسي للمنظمة ومبعوثها في مباحثات الكويت المتعثرة..
 
ليس مهما بالنسبة لولد الشيخ والأمم المتحدة مصير هؤلاء الأطفال الذين يطالب بالإفراج عنهم، وكما تستغلهم ميليشيا الحوثي صالح الإرهابية كوقود لحربها التدميرية للبلاد ، يجري استغلالهم أمميا لإنتاج مشاهد انفراج ضرورية في مباحثات تراوح مكانها ..!


تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ