الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الاربعاء, 01 يونيو, 2016 06:40:50 مساءً

في مدينة الثقافة باتت كل المرافق التعليمية, والجامعية, متوقفة تماما, وهناك حرص على أن تفتح ابوابها وتعاود العمل في محاولة لتجاوز أي تأثير خارجي ولو كانت الحرب, يراد لتعز ان تهدم على مستوى المساكن, والبنية التحتية,  كون المليشيات تحرص على تدمير رصيد تعز الثقافي, والتعليمي بالأساس فهو الاهم من وجهة نظرها ,وهذا ما تثبته الايام.
ما يقارب العام والنصف وجامعة تعز التي يتجاوز عدد طلابها ٢٥٠٠٠ الف طالب وطالبة مغلقة تماما, والسبب انها كانت تحت سيطرة الحوثيين, وقد تعرضت لتدمير وخراب يتجاوز حدود العقل والمنطق, ورغم استعادتها من قبل المقاومة الا ان السؤال الذي يطرح نفسة ؟

 لماذا السيد المحافظ علي المعمري لم تدرج جامعة تعز ضمن جدول الاعمال لديه في انعاشها واعادتها الى الواجهة وعدم الاستسلام رغم صدور قرار بعودة الدراسة , كون عودة الطلاب الى الجامعة سينعكس اثره على المدينة بالكامل وسيكون لها تأثير غير عادي في كل المستويات.

 القرار لم يرى النور حتى الان بينما العملية التعليمية متوقفة برمتها, وهنا يطيب لنا أن نسأل سيدي المعمري ارجوك اعمل اي شيء لأجل تعز وثقافتها , ومدنيتها, اذهب الى حبيل سلمان واعلن من هناك عن افتتاح الجامعة واستكمال الامتحانات , اذهب بنفسك وسأتحمل اي تكاليف مشروب طاقة وحتى سنفترق تكاليف الوقود الذي سيحرك من خلالها سيارتك نحو مكتب رئاسة الجامعة وتشرف بنفسك على عمل الرئاسة فيها, انطلق ولو بحدود الممكن الى مكتب التربية وانظر بنفسك كيف اصبح ذلك المبنى في مدينة الثقافة اليمنية. تحرك نحو مستشفيات المدينة واطلع على الية سير العمل فيها وناقش مع المسؤولين  مستويات القصور واعمل على معالجتها واطلع على هموم الاطباء قبل المرضى.

اشرف بنفسك ايضا على عمل الادارات المختلفة داخل المنطقة المحررة كصندوق النظافة والتحسين المعطل تماما حيث يشكل انتشار القمائم والمخلفات على ارصفة الشوارع في المدينة الخطر الاكبر خصوصا مع دخول فصل الصيف حيث تسبب تساقط الامطار انتشار الكثير من الامراض والأوبئة, وستجد الجميع كما تعرف سنداً ومعيناً لك وتعز لا تخذل ابطالها على الدوام. 


قضايا وآراء
غريفيث