اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

السبت, 14 مايو, 2016 12:24:07 صباحاً

حوارات الكويت باتت أقرب الى العهر والسقوط المدوي امام الشعب اليمني والمجتمع الدولي، فالمشاورات باتت عقيمة, يتأكد ذلك من ملامح فشلها للمتابع البسيط.
اتضح من خلال المفاوضات أن ثمة نيه مبيته لإفشالها والوصول بها الى طريق مسدود أو هي تسير نحو ذلك، في الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن نهاية النفق المظلم اقتربت.
فقد بات المبعوث الأممي ولد الشيخ والذي مغول أن يلعب دور الوسيط, بات يلعب دور المهرج محاولا إيهام المجتمع الدولي, أن لديه مهارات احترافيه وقدرات خارقه في لم شمل الفرقاء وحث الخطى نحو إصلاح ذات البين, يتضح ذلك في عدد من تصريحاته ومؤتمراته الصحفية.

الواقع يقول عكس ذلك تماما ففي الوقت الذي دخلت الهدنه حيز التنفيذ, يتم اقتحام لواء العمالقة ونهب الأسلحة منه أمام العالم, ضف الى ذلك رفضهم لتنفيذ القرار 2216 وتزايد حملات الاختطاف وتضييق الخناق على مدينة تعز.
كل ذلك يعلمه ولد الشيخ أولا بأول ولكنه يسكت على كل ذلك لتتسنى له الفرصة للمراوغة وخلط الأوراق ودس السم في العسل.
وسيزداد الوضع سوء في تعز وبقية المحافظات ولن تصدر أي قرارات سياسيه وأمنيه لاحتواء الوضع في الجنوب.
لذلك المرحلة القادمة ستكون عباره عن جرع مكثفه من الخطابات والبيانات، مسنودةً بجمود على الارض مصاحبا لانبطاح مُذل مالم تتغير السياسة الحالية. 


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ