مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

السبت, 26 مارس, 2016 07:50:39 مساءً


يحظى عفاش بالكثير من المؤيدين، وهو لا يحتاج لتأكيد هذا الأمر من خلال الحشد الجماهيري، السؤال هو، هل لا يزال هو الطرف الأقوى في صنعاء أم الحوثي؟، هذا ما احتاج لاثباته بعد أن تجاوزه الحوثي وذهب منفردا لعقد صفقة مع المملكة وعلى حساب طي صفحته هو.
 
هذا الأمر من وجهة نظري هو الدافع الحقيقي من حشد عفاش اليوم في السبعين، لكن، هل نجح في ايصال رسالته أم لا؟، من وجهة نظري لم ينجح بدليل ان الحشد قد حدث تحت سلطة الحوثيين ولجنتهم الثورية، وهي الرسالة التي حرص الحوثيون على ايصالها من الخبر عن اشراف محمد علي الحوثي على ترتيبات الحشدين في السبعين والروضة.
 
 
قبول عفاش بأن يكون حشده تحت رعاية محمد علي الحوثي، مقابل سماح الحوثيين له بإقامته، دليل ضعف لا قوة، ويفقده الاستفادة السياسية من هذا الحشد.
 
فالحوثي هو الطرف الأقوى في الانقلاب كما وهو واضح، وهو من يقرر بشأن الحرب أو التهدئة، وحتى بشأن التسوية السياسية النهائية..
 
فهو لا عفاش من بادر للتهدئة مع المملكة، وهو لا عفاش من قرر أيضا بشأن الذهاب للكويت لاستئناف المفاوضات، والتي يبدو أنه قد تفاهم بشأنها مع المملكة.
 
هل يغير حشد عفاش من هذا الواقع السياسي الذي يتصدره الحوثي عن طرفي الانقلاب؟، أي كان الجواب، فهو فقط ما يقرر ما إذا كان الحشد قد نجح أو فشل.


تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ