المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الخميس, 17 مارس, 2016 04:56:13 مساءً


ما يحدث في تعز أمر في غاية الغرابة
إذ المفروض ان الجيش الوطني هو من يتصدر التحرير بل تلك هي مهامه في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد. ..
 
المنطقة العسكرية الرابعة تنتشر في محافظات عدن ولحج و الضالع و أبين ومحافظة تعز، ويقع مركز قيادتها في مدينة عدن ، ومن مهامها القتالية التحرك لتحرير المدينة وهي بقيادة اللواء أحمد اليافعي الذي تحدث كثيرا عن إنشاء اللوية من أبناء تعز لتحريرها .
 
لكننا سمعنا انه تركهم دون أية سلاح حتى سلاحهم الشخصي او دون اي إمداد مع ان التقارير تتحدث عن أن دعم محافظة تعز يصل إليه من التحالف منذ فترة طويلة ..بل إن البعض يتحدث عن قيامه بمنع الأسلحة والمؤن من أن تصل للمدينة المحاصرة
 
ما الذي يريد اليافعي فعله ومن يخدم ..إذا لم يقم بمهامه فليقدم استقالته. .أو يتم إنشاء منطقة عسكري خاصة بإقليم الجند سريعا ولو موقتا وإيصال الدعم المخصص للمدينة إليها ويتم التعامل معها حتى استكمال التحرير. ..
وليهنأ اليافعي بالمنطقة الرابعة ..
 
يكفي تعز تضحيات بأبنائها. .لا يعقل أن يقدم الشباب كل تلك التضحيات والخسائر ثم بسبب جبن المنطقة الرابعة وعدم القيام بمهامها تضيع هدرا ..شباب تعز يتقدمون دائما ومقاومتها الصامدة تسيطر ثم بسبب عدم توفر الإمكانيات وحجزها من قبل اليافعي وقيادة المنطقة الرابعة تحصل الانكسارات .يجب الضغط في هذا الاتجاه ....كفى عبثا. .


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ