مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء    

الجمعة, 20 نوفمبر, 2015 04:12:09 مساءً

اشتراك اخواننا الجنوبيين في معارك تعز حدثٌ مهم قد لا يدرك مغزاه التاريخي والسياسي كثيرون! انه أول بارقة أمل في بداية تعافي النسيج الاجتماعي في اليمن بعد اجتياح الحركة الحوثية وأعوانها لليمن وتمزيق ذلك النسيج المقدّس شرّ ممزّق! تاريخيا ..
 
كان جنوب اليمن ووسطه يحرّران صنعاء من هجمات أئمّة صعدة! مِنْ علي بن الفضل الذي قدِم من أبين وأخرج مؤسس دولة الأئمة الامام الهادي من صنعاء نهاية القرن الثالث الهجري ..العاشر الميلادي وصولا الى كسر حصار الملكيين لصنعاء وطردهم من جبالها في ستينيات القرن العشرين! ..
 
تقاطر الى صنعاء ابطال الجنوب وتعز وإب والبيضاء ورداع وكل اليمن ليكسروا الحصار تاريخيا ..اذا لم تأت الى صنعاء ..سيأتون بها اليك! لاحظ أني لم أقل ستأتي اليك! آه كم أنت لئيمٌ وغادرٌ أيها التاريخ! تاريخيا ..لم تسقط صنعاء بين براثنهم الاّ اذا اختلف اثنان على حكمها! وليتدخّل الامام القادم من صعدة مناصراً لأحدهما ويقضي على خصمه ..
 
ثم يلتفت الى من ناصره ويقضي عليه! استرتيجية منذ ما يزيد عن ألف سنة! ولم يتعلم أحد! مِن اختلاف الضحّاك مع الدعّام في صنعاء وتحالف الامام المؤسس الهادي مع أحدهما ..ثم انقلابه عليه ..بعد التخلص من غريمه! ووصولا لمأساة هادي وصالح والحوثي التي عشناها ونعيشها لحظةً بلحظة! آه كم أنت لئيم وغادرٌ أيها التاريخ! لئيمٌ وغادرٌ .. وغبي! يصبح التاريخ غبيا عندما لا أحد يتعلم!
 

من صفحة الكاتب على الفيسبوك


قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة