كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين     وكيل محافظة تعز يزور الشماتيين ويلتقي بقيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية     قراءة في الربح والخسارة في تصنيف الحوثية حركة إرهابية     اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ولا مخاوف من اندلاع حرب في المنطقة     كيف حول الحوثيون قطاع الاتصالات إلى شبكات تجسس مرعبة     قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!    

الأحد, 08 نوفمبر, 2015 06:16:40 مساءً

سيتمكن اليمنيون من استعادة اليمن آخر المطاف

هذا النزق الحوثي لا يؤسس لنظام حكم وقبضة سلطوية ولو لخمس سنوات إمكاناتهم ونمط التفكير والأولويات ، تؤهل كلها لبقائهم ربما عصابة جيدة الإعداد..
 
أما وقوع السوط بيد مختل فهذا يعني انه أمسى تهديدا وليس سلطة
سيظلون عصابة ، أثناء الحرب أو عند السلام.
 
عصابة عريقة وحظيت بحلم فانتازي جلس فيه مجانينهم المتحمسين على كراسي والتقطوا صورا واختطفوا ساسة ومواطنين واتصل احدهم بمحافظ البنك المركزي يسأل عن المعاشات ، عوضا عن قيامهم بقتل الآلاف، وترديد شعار عقب كل خطاب يتجشأه الكهف ، وهذا كله لا يعني تجربة حكم بقدر ما يفصح عن " حادث سيئ" ، وبالغ الكلفة.
 
طريقة تفكيرهم والمزاج المتسلط تشي بعمر " الجدمي " ذلك الكائن الذي يقضم الزرع ويموت بعدها دعوهم يمخرون الشوارع بالشاصات والقذائف، سيعود قطاع الطرق إلى مكانهم اللائق بهم
وتعود اليمن لأهلها، وسنتذكر هذا الذي يحدث لاحقا ، نتبادل الدهشة كيف سمحنا بحدوثه.

من صفحة الكاتب على الفيسبوك


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ