انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الأحد, 08 نوفمبر, 2015 06:16:40 مساءً

سيتمكن اليمنيون من استعادة اليمن آخر المطاف

هذا النزق الحوثي لا يؤسس لنظام حكم وقبضة سلطوية ولو لخمس سنوات إمكاناتهم ونمط التفكير والأولويات ، تؤهل كلها لبقائهم ربما عصابة جيدة الإعداد..
 
أما وقوع السوط بيد مختل فهذا يعني انه أمسى تهديدا وليس سلطة
سيظلون عصابة ، أثناء الحرب أو عند السلام.
 
عصابة عريقة وحظيت بحلم فانتازي جلس فيه مجانينهم المتحمسين على كراسي والتقطوا صورا واختطفوا ساسة ومواطنين واتصل احدهم بمحافظ البنك المركزي يسأل عن المعاشات ، عوضا عن قيامهم بقتل الآلاف، وترديد شعار عقب كل خطاب يتجشأه الكهف ، وهذا كله لا يعني تجربة حكم بقدر ما يفصح عن " حادث سيئ" ، وبالغ الكلفة.
 
طريقة تفكيرهم والمزاج المتسلط تشي بعمر " الجدمي " ذلك الكائن الذي يقضم الزرع ويموت بعدها دعوهم يمخرون الشوارع بالشاصات والقذائف، سيعود قطاع الطرق إلى مكانهم اللائق بهم
وتعود اليمن لأهلها، وسنتذكر هذا الذي يحدث لاحقا ، نتبادل الدهشة كيف سمحنا بحدوثه.

من صفحة الكاتب على الفيسبوك


غريفيث