المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015 10:05:22 صباحاً

حين يحضر الموت وثقافته وجماعته وشعاره.. يضمحل الحب وتغيب ثقافته ومشاعره وممارساته..
 
في اليمن حضرت مليشيات الموت فاختنق الحب وبات معظم سكان المدن اليمنية غير قادرين على ممارسته حتى مع زوجاتهم..
 
قال لي أحد الأصدقاء إن الحوثيين يبعدونه قسرياً عن زوجته التي تشاركه الفراش الذي ينام عليه.
 
فسألته بغرابة كيف ذلك.. ؟!
فأجاب الماء يا عزيزي غير موجود لنغتسل ونتطهر إذا "اعرسنا".. صحيح "وايتات" الماء موجودة غير أنها تفرغ مياهها في الخزانات الأرضية للمباني السكنية. ويظل الماء في تلك الخزانات لا يستطيع سكان المدن الاستفادة منها بسبب غياب الكهرباء.. فـ"الدينمات" التي تنقله إلى الخزنات في أسطح المباني تعمل بالكهرباء والكهرباء مقطوعة.
 
لذلك لا نستطيع أنا والآخرون ممارسة حقوقنا.. فمنذ أن حضر هؤلاء بشعارات الموت, تسببوا بإعاقة حبنا وحرمونا من ممارسة حقوقنا.. فكي أمارس الحب يجب أن أنقل الماء من محطة الكوثر بطرف الشارع .
 
وأحياناً أنسى أن عاصمتنا منكوبة فأقبل زوجتي وأضمها فتقول لي أرجوك ابتعد عني "مافيش ماء" داخل البيت يكفي للاغتسال.
 
شعرت بوجعه العميق واستحضرت الفيلم المصري "النوم في العسل"  وقررت أن انقل لكم قصته ومعاناته فهي معاناة شعب وخاصة سكان المدن .
 
حين عادت الإمامة بفكرها الكهنوتي وشعار الموت في اليمن أحضرت معها الشحناء والكراهية والاقتتالات والدمار وغيبت الحب .
 
الخلاصة على اليمنيين الأخذ بنصيحة الفنان عادل إمام ويقولون "اااه ليكون بمقدورهم الحياة بحب والاستمتاع بممارسته" .


قضايا وآراء
غريفيث