صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل    

السبت, 29 أغسطس, 2015 10:33:38 صباحاً

رغم جراحاتك وتضحياتك الباسلة، واستمرار نزيف الدم ومسلسل القتل للأطفال والنساء وتدمير المنازل فوق رؤوس أبناؤك.. ستظلين شامخة يا تعز العز بكبريائك وتاريخك الناصع بكل تفاصيله وحكاياته.
 
ستظلين عالية الشموخ بنضال أبناؤك الأحرار التواقون لتنفيذ مشروع الدولة المدنية الحديثة.
 
لكن عتبي.. وغضبي على مجموعة "الأتعوز" في الرياض منهم وزراء ومستشارون وبرلمانيون وإعلاميون، وو..الخ.
 
ربما يعجزون أو ليس لديهم القدرة على أن يكون لهم موقف مبدئي وأخلافي ليصححوا  من خلاله،  لهادي وبحاح ودول التحالف العربي, أن تعز  محافظة غير ما علق بأذهانهم من صورة مغلووطة إنها إخوانية وداعشية وقاعدة..هل تغفلون أن تعز كوكتييل سياسي لا يستطيع أي حزب بمفرده السيطرة عليها مهما كان الأمر..؟
 
وعلى ذكرهم للمقاومة واختزالها - دون دقة في معلوماتهم- أنها مقاومة تتبع حزب الاصلاح, عليكم أن تصححوا معلوماتكم تماماً، وتدركوا جيدا أن  المقاومة في تعز تتشكل  بعفوية من مختلف الاطياف السياسية دون فرز حزبي ومناطقي وداعشي وقاعدي, كما يسوق لكم من وسائل الدس والدس الآخر، و"البعساس" الهادف للانتقام من تعز وأبنائها.. تعز عكس ما يروج له الأعداء.
 
تعز كأنها خلقت للتعايش السلمي المدني المتحضر المنسجم مع بعضه، إلا من مليشيات الانتقام والغزاة التي أرادت قتل كل ذلك..
ولكنها جعلت تعز أكثر توحدا وقوة وتماسكا.
 
نتساءل.. ماذا يفعل "الاتعوز"  في الرياض ومنهم الوزراء والبرلمانيون والمستشارون والاعلاميون والقانونيون والحزبيون  وو..الخ. هل هم إلى هذا الحد عاجزون عن توضيح الصورة المغلوطة العالقة في أذهان مسئولي الدولة والحكومة الشرعية وفي مقدمتهم هادي وبحاح وكذا  بعض قادة دول التحالف العربي, الذين أخذوا بتوصيفات يسوقها البعض من المحللين السياسين والعسكريين (من حق هذه الأيام)  أن تعز معقل القاعدة..
 
ونضيف لهم(داعش) كما يروج لها إعلام مليشيات الحوثي والمخلوع والاعلام المنحاز إليهم من قنوات ووسائل الاعلام الخارجي.. نقول لهم تعز ليست كذلك..!
 
 كما نقول لكل المغفلين .. ممن يتأثرون  بتحليلات بعض من يجهلون تعز بطبيعتها وتاريخها وتركيبتها السكانية (التي تنتمي الي كل مناطق اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا) وبسلميتها ومدنيتها وتحضرها وألقها الثقافي والعلمي والمعرفي . أن تعز ليست كما تروجون .. تعز  ستظل نبراسا لعز الوطن وكرامته، ومنارا للعلم وللحرية والتعددية والتعايش والقيم والانسانية، والتحضر والرقي.
 
 


قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة