الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

السبت, 29 أغسطس, 2015 10:33:38 صباحاً

رغم جراحاتك وتضحياتك الباسلة، واستمرار نزيف الدم ومسلسل القتل للأطفال والنساء وتدمير المنازل فوق رؤوس أبناؤك.. ستظلين شامخة يا تعز العز بكبريائك وتاريخك الناصع بكل تفاصيله وحكاياته.
 
ستظلين عالية الشموخ بنضال أبناؤك الأحرار التواقون لتنفيذ مشروع الدولة المدنية الحديثة.
 
لكن عتبي.. وغضبي على مجموعة "الأتعوز" في الرياض منهم وزراء ومستشارون وبرلمانيون وإعلاميون، وو..الخ.
 
ربما يعجزون أو ليس لديهم القدرة على أن يكون لهم موقف مبدئي وأخلافي ليصححوا  من خلاله،  لهادي وبحاح ودول التحالف العربي, أن تعز  محافظة غير ما علق بأذهانهم من صورة مغلووطة إنها إخوانية وداعشية وقاعدة..هل تغفلون أن تعز كوكتييل سياسي لا يستطيع أي حزب بمفرده السيطرة عليها مهما كان الأمر..؟
 
وعلى ذكرهم للمقاومة واختزالها - دون دقة في معلوماتهم- أنها مقاومة تتبع حزب الاصلاح, عليكم أن تصححوا معلوماتكم تماماً، وتدركوا جيدا أن  المقاومة في تعز تتشكل  بعفوية من مختلف الاطياف السياسية دون فرز حزبي ومناطقي وداعشي وقاعدي, كما يسوق لكم من وسائل الدس والدس الآخر، و"البعساس" الهادف للانتقام من تعز وأبنائها.. تعز عكس ما يروج له الأعداء.
 
تعز كأنها خلقت للتعايش السلمي المدني المتحضر المنسجم مع بعضه، إلا من مليشيات الانتقام والغزاة التي أرادت قتل كل ذلك..
ولكنها جعلت تعز أكثر توحدا وقوة وتماسكا.
 
نتساءل.. ماذا يفعل "الاتعوز"  في الرياض ومنهم الوزراء والبرلمانيون والمستشارون والاعلاميون والقانونيون والحزبيون  وو..الخ. هل هم إلى هذا الحد عاجزون عن توضيح الصورة المغلوطة العالقة في أذهان مسئولي الدولة والحكومة الشرعية وفي مقدمتهم هادي وبحاح وكذا  بعض قادة دول التحالف العربي, الذين أخذوا بتوصيفات يسوقها البعض من المحللين السياسين والعسكريين (من حق هذه الأيام)  أن تعز معقل القاعدة..
 
ونضيف لهم(داعش) كما يروج لها إعلام مليشيات الحوثي والمخلوع والاعلام المنحاز إليهم من قنوات ووسائل الاعلام الخارجي.. نقول لهم تعز ليست كذلك..!
 
 كما نقول لكل المغفلين .. ممن يتأثرون  بتحليلات بعض من يجهلون تعز بطبيعتها وتاريخها وتركيبتها السكانية (التي تنتمي الي كل مناطق اليمن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا) وبسلميتها ومدنيتها وتحضرها وألقها الثقافي والعلمي والمعرفي . أن تعز ليست كما تروجون .. تعز  ستظل نبراسا لعز الوطن وكرامته، ومنارا للعلم وللحرية والتعددية والتعايش والقيم والانسانية، والتحضر والرقي.
 
 


غريفيث