وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا    

الثلاثاء, 28 يوليو, 2015 07:43:57 مساءً

أرادت الحوثية من "جائحة" التعويم إقرارها لا " قرارها" بالسلطة" كطبقة" ممتدة ومتغولة و" كمبرادورية" أن تشغل الناس بما تقترفه أياديها الآثمة بحق الوطن والدولة والمجتمع وصولا ل" الوطنية" كمفهوم ' حيث الإقرار بأنها مخلب وواجهة لتلك العصابات المافوية العالمية' وطمعا في تقاسمها معهم وبهم وفقا لمحددها الانقسامي على نفسه والمجتمع وبم يسميه سمير أمين وغيره" نيولبرالية التوحش".
 
وبالتالي يكون إقرارها بذلك هو إسقاط - إفلاس- يسارية محمد المقالح ومن على شاكلته' وصولا إلى كونها تريد استمرار ضرب المجتمع ببعضه وتلغيمه من الداخل بما نسميه" سياسة الضرب من تحت الحزام"على اعتبار الاقتصاد سياسة مكثفة وفقا للمفهوم الماركسي والحديث.
 
علاوة على إعلان الإفلاس وشعارات الديماغوجية التي تبنتها- لا يعني ذلك عقلانيتها- بل تسعى جاهدة للاعتراف بها كجزء من طبقة " الكمبرادور" تلك أي حكم الأقلية اللصوص والمحكترة لكل شيء الداخلية والخارجية معا' وشرعنة لا تباعها بذلك وتبييض لصوصيتهم وجرائمهم كلية وجزئية على حد سواء' ناهيك عن استراتيجيتها المتسمة بروحية الثأرية والانتقام والتوحش و البدائية من المجتمع اليمني وجعله مسرحا للاستغلال الفئوي المدمر ومزيد من انكشاف اليمنيين المركب حيث الموت جوعا ومرضا وفقرا بعد إماتتهم قتلا والمتزر بتلك العصابات المافوية العالمية باسم اللبرلة وواحدية السوق المستحكمة فيها.
 
تلك القراءة العلمية لذلك ومن العلمية أيضا إلى جانب إفلاسها الأخلاقي والسياسي هو بؤسها وتعبيرا عن الحالة التي وصلتها- حيث الحرج الدميم-.
- ملاحظة : لا تخرج " إقراراتها" تلك عن ما سبق وحكنا فكرته عن أن السلطة باليمن بمعناها الاجتماعي " الطبقة" تسقط كل من يفتئت عليها وستسقط كل ما سواها وصولا إلى إعلان إفلاسها " الفئوي" القذر ككل..للمزيد يرجى العودة لمقاربتنا " الفئوية عندما تصبح سلطة".
 
من صفحة الكاتب على الفيسبوك


تصويت

هل يخفي الحوثيون إصابات بفيروس #كورونا_بصنعاء لأسباب متعلقة بالحرب؟!
  نعم
  لا


قضايا وآراء
الحرية