مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 10 يونيو, 2015 04:49:47 مساءً

أينما ذهبت في مختلف مناطق اليمن.. شمالها وجنوبها وجدت كلاماً عن أبناء المحويت, يثلج الصدر ويشعرك بالفخر..
 
بمجرد أن تخبر الآخر أنك تنتمي لهذه المحافظة, حتى يبادرك بوصف لا يتوقف عن طيبة أهلها وجمال أرضها, وأنها تمثل محافظة السلام الأولى في اليمن, لأنها مشهورة بأنها محافظة مسالمة نتيجة لعدم وجود أي اختلالات أمنية حتى في أصعب الظروف التي تشهدها اليمن كما هو في عامي "2011 و2015".
 
أبناؤها عقدوا العزم على عدم السماح لشق الصف بين أفراد المجتمع سياسياً أو مناطقياً أو مذهبياً وما زالت حتى اللحظة مقصداً للنازحين والفارين من ويلات الحرب في المحافظات المجاورة .

يحسب لهذه المحافظة التي انتهجت السلمية أساساً واقعياً لحل خلافاتها, بعيداً عن هيمنة السلاح أن تكون رمزاً للتعايش والسلام في اليمن, وأن تظل كذلك حتى يعود الوطن إلى مربع السلم والبناء .

ومن المفارقات المدهشة أن محافظ المحافظة هو الوحيد في الشمال, ينتمي لجنوب اليمن وهو ما يعزز من روح التعايش الإيجابي, الذي نسعى للحفاظ عليه بعد أن أصبح البلد في مستنقع من الحروب المذهبية والمناطقية غير المألوفة على بلد مثل اليمن .

المحويت.. أبرز محافظة لم يستهدفها طيران التحالف لعدم وجود أي موقع عسكري أو أمني فيها, ولم تشهد أي تصادم مسلح مع الحوثيين منذ بداية الأزمة في العام الماضي .

صفقوا للمحويت رمزاً للسلام والتعايش في اليمن, وتحية لأهلها وصناع القرار فيها الذين حرصوا على تجنيبها ويلات الانقسام والتفرقة المقيتة .


قضايا وآراء
انتصار البيضاء