ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الاربعاء, 10 يونيو, 2015 04:49:47 مساءً

أينما ذهبت في مختلف مناطق اليمن.. شمالها وجنوبها وجدت كلاماً عن أبناء المحويت, يثلج الصدر ويشعرك بالفخر..
 
بمجرد أن تخبر الآخر أنك تنتمي لهذه المحافظة, حتى يبادرك بوصف لا يتوقف عن طيبة أهلها وجمال أرضها, وأنها تمثل محافظة السلام الأولى في اليمن, لأنها مشهورة بأنها محافظة مسالمة نتيجة لعدم وجود أي اختلالات أمنية حتى في أصعب الظروف التي تشهدها اليمن كما هو في عامي "2011 و2015".
 
أبناؤها عقدوا العزم على عدم السماح لشق الصف بين أفراد المجتمع سياسياً أو مناطقياً أو مذهبياً وما زالت حتى اللحظة مقصداً للنازحين والفارين من ويلات الحرب في المحافظات المجاورة .

يحسب لهذه المحافظة التي انتهجت السلمية أساساً واقعياً لحل خلافاتها, بعيداً عن هيمنة السلاح أن تكون رمزاً للتعايش والسلام في اليمن, وأن تظل كذلك حتى يعود الوطن إلى مربع السلم والبناء .

ومن المفارقات المدهشة أن محافظ المحافظة هو الوحيد في الشمال, ينتمي لجنوب اليمن وهو ما يعزز من روح التعايش الإيجابي, الذي نسعى للحفاظ عليه بعد أن أصبح البلد في مستنقع من الحروب المذهبية والمناطقية غير المألوفة على بلد مثل اليمن .

المحويت.. أبرز محافظة لم يستهدفها طيران التحالف لعدم وجود أي موقع عسكري أو أمني فيها, ولم تشهد أي تصادم مسلح مع الحوثيين منذ بداية الأزمة في العام الماضي .

صفقوا للمحويت رمزاً للسلام والتعايش في اليمن, وتحية لأهلها وصناع القرار فيها الذين حرصوا على تجنيبها ويلات الانقسام والتفرقة المقيتة .


قضايا وآراء
انتصار البيضاء