استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الثلاثاء, 05 مايو, 2015 04:02:09 مساءً

مضى على الحرب في مدينة عدن اكثر من شهر ولاتزال نيرانها تستعر, ولا بوادر لإيقافها, هي الأن تعمل بكل ألة التدمير كونها لا تبقي ولا تدر.

 تلك الآلة التي لاتزال تقتل المواطنين من اطفال ونساء وشيوخ بطريقة وحشيه بقصف المنازل على رؤوس ساكنيها وقنص المارة من علي العمارات الطويلة يوزعون الموت على كل مكان.
لقد وصل الأمر الى دفع المواطنين لترك بيوتهم فرارا بأنفسهم تاركين منازلهم وما يملكون خلف ظهورهم املا ان يجدوا ملاذا آمنا في مناطق اخرى .

عدن تلك المدينة الباسمة التي استقبلت كل من دخلها واحتضنت كل من سكنها وامتعتهم بجوها الغلاب وببساطة العيش فيها.

هي اليوم تحترق وبنيران ذلك الجيش الذي طالما اخذ من خزينتها ومن خيراتها الكثير كي يكون جيشاً وطنياً وتبين من خلال الاحداث الاخيرة بأن جيش لا صلة له بالوطنية.

اهالي  عدن تحت القصف والقنص فلا ماء والكهرباء لا طعام ولا مأوى حالة انسانيه  بل كارثه بشريه . ففي وسط هذه الكارثة التي تعاني منها عدن انطلاقة بعض الجمعيات و مبادرات شبابيه للمساهمة في انقاد عدن من الوضع الكارثي الاليم التي تعاني منها وعلى راسهم جمعية التكافل الانساني بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي, واللذان مدا ايديهما لكل ابناء عدن لمواساتهم والتخفيف عن المهم .

فقد بادرت بكل طاقتها وبكل كادرها وانزلت فرق عملها وطواقمها الميداني المتواجد في كل المحافظات لمساهمتهم في هذا العمل الانساني الكبير ففي سابق الامر قامت بالحث عن النازحين في اماكن تواجدهم بكل مديريات محافظة عدن حتى احصتهم واوصلت لهم مساعدات اغاثيه بصورة عاجلة يشكروا على تلك الجهود الإنسانية وفي لحظة فارقة تعيشها مدينة عدن وعدن من محافظات الجمهورية.
 


قضايا وآراء
انتصار البيضاء