أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي     مخاطر محتملة تهدد الأرض بعد اكتشاف المنخفض المغناطيسي جنوب الأطلسي     كورونا كسلاح جديد للسيطرة على العالم     عبدالفتاح مورو يتعزل الحياة السياسية بشكل نهائي     مصرع عناصر للمليشيا بمحافظة الجوف واستعادة أطقم عسكرية     احتجاجات بعدد من المدن الأمريكية بعد خنق شرطي لرجل أسود     المنخفض المداري بحضرموت يخلف وفيات وإصابات في يومه الأول     وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء    

الجمعة, 13 مارس, 2015 01:39:14 صباحاً

فصل اليمن عن الخليج هدف فارسي مرحلي  وضم الخليج مع اليمن هدف عربي سامي وبين هذه الاهداف تكمن تفاصيل مريبه..

منذ عقود واليمن تعمل جاهده للانضمام لمجلس التعاون الخليجي لكنها في كل خطوة نحو هذا الهدف كان يعرقل من شبكة مخابراتيه مشتركة تعمل داخل هذا الجسد العربي الإسلامي.

لم يكن أحداً منا يدركه وحتى اللحظة لا يزال هذا الهدف العدواني يعمل بكل جهوده دونما إدراك منا..

وسط اغفال واستغفال عربي كبير تمتد هذه المعضله مستفيدة من حالة الفُرقة الخليجية العربية والشرق الأوسط ككل.

مع اندلاع ثورات الربيع العربي بدت صور الكثير من هؤلاء تتكشف ولكن ثمة غباء وحماقه تسكننا نحن العرب تحيلنا طرائد مفخخه داخلنا تستهدف كل خطواتنا بالاتجاه الصحيح.

يأس الشيطان أن يعبد في جزيرة العرب لكنه لم ييأس من الاستفادة من عواطفنا المبتذلة في إرساء خلافات بيننا لا تعد ولا تحصى.

جاءنا الشيطان من خليج فارس وشوه تاريخنا ومجدنا وحضارتنا ولعب على إرساء ثقافة التبلد فينا واحالنا راجمات متفجرة في وجهنا المرهق.

حاصرنا بجثث صارت من حديث كان ليجلب مزيداً من الجثث لحديث حدث الان.

في عصر يعتد العالم بعلومه وتقنياته ويستعد للعيش لما بعد الف عام جعلنا محاصرين بما جرى قبل أربعة عشرة الف عام ويزيد من اليوم.

العالم يقول توصل باحثون ونحن نقول عثرنا على مظلمة جديدة تسكن اروقة مكة ودهاليز قريش.

مالذي حصل في دار الندوة ولماذا اجتمعت قريش في ذات مساء معتم إجابات معلبة تجعلنا محط اهتمام من سكنوا القمر هروباً من قيامتنا المفخخة بمليون حزام ناسف للكون الذي لا نظل فيه..

اليمن والخليج العربي والشرق الأوسط والعالم الإسلامي ثمة مسميات لجسد واحد تربطه الشعوب وتفرقه الزعامات والقيادات والنخب الحاكمة.

بين كل حدود دولة وأخرى يكمن جدار فصل هزيل يسمى رئيس دولة أو ملك أو صاحب الفخامة ولكن هذه التربة تحكي وحدة الطين والإنسان ووحدة العقيدة والهدف.

هل أدركت دول المنطقة الثرية حجم الكارثة التي يُراد لها وبمقدمتها السعودية فتستخدم عناصر القوة فيها لإرساء وحدة عربية تبدأ من الجزيرة العربية بدلاً من أن نتفاجأ بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وهل تدرك بأن انفصال شمال اليمن معناه تأسيس دولة تحت سيطرة إيران في حدودها المحاذية للانقضاض عليها وتحقيق هدف الخليج الفارسي بدلا من الخليج العربي..

مالذي سيضر لو أننا في هذه اللحظات دعمنا موقف أو طالبنا باتحاد عربي موحد.

وماذا لو أن السعوديه بذلت اموالها لدعم ثورات الربيع لا الثورات المضادة لوفرت عناء مما ينالها اليوم ويخطط للاطاحة بها..



قضايا وآراء
الحرية