مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 18 مايو, 2021 02:39:01 مساءً

فكة بسيطة من حساب جمعية كنعان تكشف حجم الأموال المنهوبة من قبل عائلة صالح 
 
بدلا من الحسرة على الأموال المنهوبة من قبل عائلة صالح ذهب البعض لتمجيد التفكير الحاذق ليحيى محمد الذي كشف، أن لديه حساب محلي لجمعية واحدة يمتلكها أكثر من اثنين مليار ريال، خلوا بالكم جمعية واحدة؟!!
 
كان عمله ضابط في جهاز الأمن المركزي، وعمل أركان حرب - على وجه التحديد - بينما كان قائد الأمن المركزي حينها هو عبد الملك الطيب، الذي غادر الحياة بعمارة هي سكنه الوحيد بشارع تعز حسب علمي ولا أعلم ببقية التفاصيل.  
 
إذا كان ليحيى محمد أكثر من اثنين مليار بحساب محلي فقط لجمعية يمتلكها فكم الأموال في الحساب الخارجي؟ وكم الأموال في حساب الرقي والتقدم؟ الأوسع والأشهر الحساب المحلي والحساب الخارجي. 
 
وكم مم الأموال في حساب نادي العروبة التي يمتلكه يحيى محمد أيضا وكم رصيد شركاته التي يمتلكها في صنعاء وبيروت. حسب علمي أن أحد الشركات التي تديرها سمر الشرفي بلغ رأس مالها الأصلي نحو 5 مليار دولار!، كم أيضا ما هو موجود بحسابه الشخصي وحسابات مموهة وهذا فقط إمبراطور مالي من عائلة بالعشرات لكل واحد منهم حساباته البنكية وشركاته الخاصة وكل ذلك من الأموال المنهوبة للشعب اليمني الفقير!!
 
فكة بسيطة من حساب جمعية كنعان تفصح عن حجم الأموال المنهوبة من قبل العائلة التي امتصت عرق شعب فقير ولم تبن دولة وتركت الشعب تنهشه ضباع الإمامة الهاشمية ولم يتم بناء دولة خلال ثلث قرن تحمي مكتسبات الشعب الجمهوري.
 
سيخرج الفريق المبرراتي ويقول: إنها أموال تخص مساندين للقضية الفلسطينية، والواقع أن جمعية كنعان من ساسها لرأسها تخص يحيى محمد من أول حساب الى آخر وتد بالخيمة.
 
لا نطالب بموقف شجاع فذلك شرف يناله الثوار الأحرار فقط، وأقل تقدير قليلا من الحسرة على أموال الشعب المنهوبة.. فضعف هذا المبلغ كان سيمول مقاومة شعبية واسعة تردع الحوثي ومليشياته وهذا نصر كبير للقضية الفلسطينية؛ كون وجود دولة وطنية قوية في أي وطن عربي نصر استراتيجي لفلسطين.
 


قضايا وآراء
انتصار البيضاء