مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 11:44:41 صباحاً

من تونس كانت البداية، عناصر الإدهاش في الثورة التونسية، ونجاحها. الخروج إلى الشارع في مسيرات سلمية، وأكثر ما شدني في تلك المسيرات المعلمات مع التلاميذ والتلميذات.
 
الدور الأكبر الذي اضطلعت به منظمتان الاتحاد التونسي للشغل ونقابة المحامين.
 
المهنية التي يتمتع بها الجيش التونسي، وكان موقفه حاسما في قرار بن علي بالمغادرة. استدعى بن علي قائد الجيش، رشيد عمار، وطلب منه التعاون مع قوات الأمن لإنهاء المظاهرات فكان رده: الجيش لحماية التراب التونسي والشعب التونسي وليس لحماية النظام، ثم ساهم في التخفيف من ضغط قوات الأمن على المظاهرات.
 
كما أن وعي الأحزاب السياسية ومرونتها وفي مقدمتها حركة النهضة، وهنا تبقى تجربة تونس متقدمة وتقارن بالديمقراطيات الغربية ذات التاريخ العريق. 
 
ثمة مشكلات اقتصادية يجري في الوقت الراهن مناقشتها والبحث لها عن حلول. ومن الحقائق الثابتة، أن السفارة الفرنسية كانت ضد الثورة وفي صف بن علي لكن حين سقط رفضت استقباله.
 
الإمارات سلكت كل السبل لإسقاط الثورة، ولم تتردد في عرض رشا على الرئيس السابق الباجي قائد السبسي وقال كلمته الشهيرة: تونس ليست للبيع، كما حاولت تسيس الجيش لكنها فشلت، وهنا: لم يبق مع الإمارات وحلف الثورة المضادة سوى المشاغبة الفوضوية عبير موسي.
 


تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ