مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

السبت, 12 ديسمبر, 2020 09:40:07 مساءً

(والله ما تركت صلاة إلا ودعوت فيها على بني مروان) سيد التابعين / سعيد بن المسيب
قلت: فأين بني مروان من بني صهيون وبني علمان؟

إذا دعوك لتقرأ عليهم {قل هو الله أحد} فلا تذهب إليهم، أمير المؤمنين في الحديث طريد ملوك بني العباس/ سفيان الثوري.  
قلت: أين سفيان من علماء السلطان؟ وكما صرخ الشيخ/ خالد الجندي: أنا من علماء السلطان.  

عن سلمة بن نبيط قال: «قلت لأبي - وكان قد شهد النبي صلى الله عليه وسلم ورآه وسمع منه - يا أبت لو أتيت هذا السلطان فأصبت منهم وأصاب قومك في جناحك؟ قال: أي بني إني أخاف أن أجلس منهم مجلسا يدخلني النار) ابن سعد في الطبقات وذكره الإمام السيوطي في (الأساطين في عدم المجيء الى السلاطين).
قلت: هذا الصحابي الجليل يخاف أن يدخل النار اذا أتي ملوك بني أمية واليوم الفتوى أن من لم يأت الملوك ذليلا خاضعا مات ميتة جاهلية.

 قال: سحنون: روى ابن القاسم عن مالك: إن كان الإمام مثل عمر بن عبد العزيز وجب على الناس الذب عنه والقتال معه، أما غيره فلا، دعه وما يراد منه، ينتقم الله من الظالم بالظالم ثم ينتقم من كليهما. - إمام أهل المدينة / مالك بن أنس.

قلت: أين هذا هو القائل: اضرب في المليان؟، وهذا إنما أنكره عليه أغمار أصحاب الحديث الذين بهم فقد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى تغلب الظالمون على أمور الإسلام، الإمام الحنفي أبو بكر الجصاص في (أحكام القران) والكلام حول من أنكر على الإمام أبي حنيفة قوله بالسيف.

قلت: أين الإجماع المزعوم؟، وهذا في نادر الفِسق، فأما إذا تواصل منه العِصيان، وفشا منه العدوان، وظهر الفساد، وزال السَّداد، وتعطَّلت الحقوق، وارتفعت الصِّيانة، وَوضُحَتِ الخيانة، فلا بد من استدراك هذا الأمر المتفاقم، فإن أمكن كفُّ يَدِهِ، وتولية غيره بالصفات المعتبرة، فالبدار البدار، وإن لم يمكن ذلك، لاستظهاره بالشوكة إلاَّ بإراقة الدماء، ومُصادَمَة الأهوال، فالوجه أن يُقاس ما الناس مندفعون إليه، مُبْتَلُون به  بما يعرض وقوعه، فإن كان الواقع الناجز أكثر مما يُتَوَقَّع، فيجب احتمال المتوقَّع، وإلا فلا يسُوغُ التشاغل بالدفع، بل يتعين الصبر والابتهال إلى الله تعالى. الإمام الجويني في (الغياثي)

قلت: فكيف بأولي أمر يهرولون نحو التطبيع مع المحتلين الصهاينة ويبيعون فلسطين لليهود، ويمعنون في تجريف هوية الأمة الإسلامية وتغريبها وإبعادها عن دينها وهم فوق هذا كله طغاة ظلمة؟

فإن قيل: إن تكفر الحكام والجيوش وتدعو إلى منهج داعش في قتالهم؟ قلت: أنا لا أكفر الحكام والجيوش فهم عندي مسلمون والكفر في مذهبي اعتقادي بحت، لكن بالتأمل في كلام الإمام الجويني يتضح أن مراعاة الأمن المجتمعي وعدم جواز إدخال البلدان في فتن طاحنة يمنع من الخروج على الحاكم حتى ولو كان كافرا.




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ