ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الأحد, 15 نوفمبر, 2020 10:51:06 مساءً

د. كمال البعداني 

اطلعت كغيري من اليمنيين في مواقع التواصل  على التعميم الذي أصدره   الوطني الحر  الأستاذ/ بدر سالم كلشات  وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب والرياضة  والموجه الى مكتب الشباب والرياضة ورؤساء الأندية الرياضية في المهرة يمنع فيه التعامل مع اي نشاط يقوم به المجلس الانتقالي التابع للإمارات في المحافظة، والجدير بالذكر إن المجلس الانتقالي  كان قد وجه دعوة لأندية المهرة للمشاركة في دوري لكرة القدم ينظمه الانتقالي تحت رعاية (محمد بن زايد) بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال 30 نوفمبر. 

 
وقد برر الوكيل كلشات هذا المنع بأن الانتقالي فصيل غير رسمي ولا يعترف بدولة ولا برئيسها ومؤسساتها إلى جانب  ما يمارسه من انتهاك وغدر بالجيش الوطني  في محافظة أبين ولا زال في حرب ضد الدولة ومؤسساتها   كما قال الوكيل كلشات في تعميمه، ما هذه الوقاحة والسقوط عند مليشيات الانتقالي؟ دوري في ذكرى الاستقلال تحت رعاية محمد بن زايد!! يا للهول  وهل كان محمد بن زايد من ضمن الذين فجروا ثورة 14 اكتوبر إلى جانب الشيخ لبوزة! أم كان من الذين سقطوا مع اللواء عبود (مهيوب على غالب الشرعبي) على طريق الاستقلال في عدن عام 1967م؟ هل رافق  اللواء علي عنتر  في كفاحه ضد الاستعمار؟ هل رفع علم الاستقلال في الأمم المتحدة صبيحة الثلاثين من نوفمبر 67م بدلا من الزعيم  قحطان الشعبي؟  نسيتم كل هؤلاء وغيرهم واخترتم  محمد بن زايد ليكون دوريكم بمناسبة الاستقلال باسمه والتي لم تظهر دولته إلى الوجود الا بعد ثلاث سنوات من استقلال بلادنا من الحكم البريطاني؟
 
السقوط درجات أبشعها هو السقوط الى الحضيض وهذا ما وقعتم به في كل شيء.. دوري الشيخ محمد بن زايد في جنوب اليمن قائم منذ خمس سنوات وما زال أيها الرفاق، خاض محمد بن زايد مباريات عديدة ضمن دوري ال 32 ضد العلماء وأئمة المساجد في عدن وانتصر فيها كلها. 
خاض مباراة (جوية ) ضمن دوري ال 16 ضد الجيش اليمني في ضواحي عدن وابين، واستطاع في دوري ال 16 أن يخرج  الشرعية من عدن وسقطرى. وضمن نفس الدوري استطاع أن يكسب الشوط الأول في محافظة شبوة قبل أن يقوم منتخب شبوة بقيادة مدربه القدير  محمد بن عديو  مسنودا بالجيش الوطني من قلب النتيجة لصالحهم في الشوط الثاني، في المهرة لا زالت المباراة هناك قائمه مثلما هي في أبين وفي محافظة حضرموت استطاع محمد بن زايد أن يكسب مباراة الذهاب  في المكلا  ولكنه خسر الإياب  في الوادي . استطاع  الشيخ محمد بن زايد  ان يكسب مباراة المطارات والموانئ  والجزر  على الاقل حتى الآن وما زال هناك دوري الثمانية ودوري الاربعة ومباراة الكأس  وسوف تكون يمانية بإذن الله.
 
 نتائج دوري محمد بن زايد في جنوب اليمن  تجدونها في العديد من السجون السرية التي يقبع داخلها المئات من ابناء اليمن، تجدونها في وجيه الامهات والزوجات  اللاتي ينتظرن خروج أبنائهن وازواجهن  من السجون، تجدونها في وجه كل مواطن وامرأة وطفل في عدن،  تجدون نتائج دوري الشيخ محمد بن زايد في وجه الشيخ المسن المريض عبد القادر الشيباني الذي تم اختطافه في عدن وهو في طريقه لتلقي العلاج في الخارج وما زال مصيره مجهول حتى الأن.
 
تجدونها في وجيه العشرات من أبناء تعز والمقطعة أطرافهم  والذي تم منعهم من دخول عدن في طريقهم إلى عمان لتركيب أطراف صناعية  هناك.
 
هذا هو دوري الشيخ محمد بن زايد في الجنوب وهذه نتائجه  يا أصحاب الانتقالي، وفي الأخير نرفع القبعة للرجل الوطني بدر سالم كلشات وكيل محافظة المهرة ولأعضاء السلطة المحلية هناك. 
سلام الله عليك يا بدر سالم فاليمن سالم ما دام بها من أمثالك، صحيح أنه قد يغيرك الرئيس هادي في أقرب وقت كما هي عادته مع أمثالك ولكن حسبك إنك اتخذت موقف والحياة موقف، ومن الآن سوف يتم تصنيفك إنك من ضمن الإخوان بل ومن قادتهم الكبار وربما سيتم ذكرك في خطبة الجمعة القادمة لا يهم ذلك فسوف تظل في نظر الجميع بدر يا بدر. 
 


قضايا وآراء
انتصار البيضاء