عالقون يمنيون بأحد مطارات الإمارات ترفض السفارة التواصل معهم     منظمة سياج تدعو القضاء لإنصاف ضحايا مجزرة سجن النساء بتعز     في الذكرى 5 لاختطافه.. حزب الإصلاح يطالب الأمم المتحدة الضغط للإفراج عن السياسي محمد قحطان     في الذكرى الخامسة لاختطافه.. حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي اليمني محمد قحطان     130 ألف معلم في مرمى الاستقطاعات غير القانونية لحوافزهم بصنعاء     المجاز في القرآن الكريم     نائب في البرلمان يكشف حقائق حول مخططات القوات المرابطة في الساحل الغربي     وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي    

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 09:59:33 مساءً

 
أوردت صحيفة بريطانية تفاصيل مؤلمة عن خاتمة فتاة فيتنامية حاولت الهجرة غير الشرعية إلى فرنسا بعد وصولها إلى بريطانيا ورد السلطات البريطانية لها مع زملائها.
 
تسعة وثلاثون رجلا وامرأة في شاحنة نقل تجمدوا أثناء عبورهم بحر الشمال من بلجيكا إلى بريطانيا الثلاثاء الماضي كما أوردت صحيفة صاندي تايمز.
 
سجل فريق الإسعاف الذي قام بفتح الشاحنة في روايته أنهم وجدوا بعد عثورهم على الناقلة آثار أياد ملطخة بالدم داخل صندوق الشاحنة، ما يشير إلى المحاولات اليائسة التي قام بها الضحايا لجلب الانتباه أو تحرير أنفسهم والتخلص من الموت.
 
هذه نهاية الرحلة البائسة لأمل كاذب ساق نحو أربعين شخصا بينهم خمسة وعشرون من فيتنام إلى الموت بهذه الطريقة القاسية.
 
إحدى الفتيات المتواجدات اسمها بام تي ترا ماي وهي في السادسة العشرين من عمرها كتبت من صندوق تلك الشاحنة، على بعد ستة آلاف ميل من منزلها إلى والدتها رسائل كثيرة عبر الهاتف، آخرها أنا آسفة يا أمي، رحلتي إلى الخارج لم تنجح (..)، أحبكم كثيرا (..)، أنا أموت لأنني غير قادرة على التنفس.
 
إحدى الرغبات البريطانية لمغادرة الاتحاد الأوروبي هو عدم الالتزام باتفاقية المهاجرين إلى أوروبا وهي قضية أخذت مساحة من الجدل في الشأن البريطاني، ولذلك سجلت الصحيفة أن ماي وصلت بالفعل حية إلى بريطانيا قبل الحادثة ببضعة أيام، إلا أن البوليس البريطاني عثر عليها وأعادها إلى فرنسا، قبل أن تعيد الكرة لتكون في نهاية حياتها.
 
وقد يحدث أن تُختزل أرض الأحلام في صندوق شاحنة متجمد والتفرغ للشعور بكل آلام الموت البطيء وسط المجهول والندم.
 
قبل أكثر من شهر كان بطل الكونغفو اليمني هلال الحاج يصارع في قارب صغير نفس هذه الآلام في بحر واسع كان يبتدئ من دولة المغرب وينتهي إلى أسبانيا، ولكنه فقد حياته الشابة قبل أن يصل إلى القارة العجوز.
 
نقلاً عن الموقع بوست
 


تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية