المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي     مخاطر محتملة تهدد الأرض بعد اكتشاف المنخفض المغناطيسي جنوب الأطلسي     كورونا كسلاح جديد للسيطرة على العالم     عبدالفتاح مورو يتعزل الحياة السياسية بشكل نهائي     مصرع عناصر للمليشيا بمحافظة الجوف واستعادة أطقم عسكرية     احتجاجات بعدد من المدن الأمريكية بعد خنق شرطي لرجل أسود    

الجمعة, 09 أغسطس, 2019 11:10:26 صباحاً

صدر بيان وقع عليه 14 حزباً سياسياً وقوى وحركات يمنية، جميعهم يرفضون هجوم المجلس الإنتقالي على المؤسسات الدستورية في عدن، ويعلنون صراحة وقوفهم لجانب القوات الحكومية هناك، باستثناء الحزب الإشتراكي لم يوقع على البيان.

يرى الحزب الإشتراكي اليمني المجلس الإنتقالي الجنوبي كيان تابع له ولو لم يصرح بذلك؛ لكنه في أعماقه يتصرف بناء على هذه القناعة.

وما هذه السيولة التي يتعامل بها في مواقفه تجاه قضايا رئيسية ومنها موقفه الرمادي من تحركات المجلس الإنتقالي، سوى دليلًا على ذلك.

نحن أمام حالة سياسية إنتهازية وأصيلة ينتهجها الحزب في مواقفه شمالًا بشكل عام وجنوبًا بالتحديد.

 
فهو ما زال يعتقد بشكل باطني أنه الممثل الحصري للجنوب، حيث يشعر بأنه فقد نفوذه التأريخي هناك ويسعى لاستعادة بأي طريقة كانت. وحين سيطر الحوثي على الشمال، كان يظن أن الأمر سيوفر لهم فرصة لاستعادة نفوذهم في الجنوب، فخاب الظن. والآن يأملون نفس الشيء من تحركات الإنتقالي.
 
باختصار: يتقاطع الإشتراكي مع المجلس الإنتقالي في رؤيته العامة مع إختلاف طريقة إشتغال كل واحد منهما، لجانب أن بينهما تشابك داخلي كبير فغالبية قادة فروع الإنتقالي ينتمون للحزب الإشتراكي.
 



قضايا وآراء
الحرية