المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الأحد, 18 نوفمبر, 2018 12:22:08 صباحاً

اليوم جماعة الحوثين تقتحم بيوت الشيخ عثمان مجلي بصنعاء، وهي ليست المرة الأولى؛ التي تتعرض فيها أسره بيت مجلي لاقتحام البيوت وتدميرها، بل هي المرة الخامسة!
كانت المرة الأولى في خمسينيات القرن الماضي،  والمرة الثانية عام 1962 عقب ثورة سبتمبر مباشرة،  والمرة الثالثة عام 1968 عقب مقتل ابن الحسن في صعدة، في عملية بطولية نفذها الشيخ الجمهوري فائد مجلي، وعدد من الأبطال .
المرة الرابعة كانت في 23 مارس 2011 عقب سيطرة الحوثيين على صعدة . وهذه هي المرة الخامسة، التي تتعرض فيها ممتلكات ال مجلي للسطو من قبل الإمامة .
في كل مرة كان السبب الرئيس للسطو على ممتلكاتهم، هو محاربتهم للإمامة ووقفهم ضدها. بيت مجلي وجميع قبائل العبدين من القبائل التي قارعت الإمامة، ولم تكن يوما من الأيام في وفاق أو مهادنة .
في كل مرة يتم السطو على بيوت وممتلكات بيت مجلي وتفجيرها يتم اعادتها من جديد بعد دحر أزلام الإمامة. أسرة عتيدة في مواجهه الإمامة أسرة جمهورية سبتمبرية خالصة في الستينات وأثناء حرب اليمنيين مع فلول الإمامة كان الشيخ حمود مجلي على فراش الموت وعندما جاء البعض لزيارته وطلبوا منه أن يكتب وصيته سالهم (خبرونا أين وصلت الجمهورية ) وكلما كرروا له الطلب يرد بنفس الجواب .
تواصلت مع الشيخ عثمان اليوم لكي اواسيه واشد من أزرة فتفاجئ من صلابة موقفه وعدم اكتراثه بما حصل وقال (ينهبوا ما يريدون فليس اغلا من الدماء التي تسكب في الجبهات هم يهدمون البيوت ونحن سنعيد اليمن ونبنيه فاليمن هو بيتنا الكبير) .
 
تحية لهذه الأسرة العظيمة والمناضلة
وتحية لكل المناضلين ضد كهنوت الإمامة .
ولا نامت أعين الجبناء .


قضايا وآراء
غريفيث