مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي    

الجمعة, 16 نوفمبر, 2018 05:35:56 مساءً

أتمنى الاخوة في تعز المهوسين بوسواس الملشنة اعلامنا  ما الفرق بين الملشنة او المليشيات والجيش في وعيكم انتم اولا.
 
واتمنى من الأخوة الذين يكررون يوما هذه الإصطلاحات على الأقل التميز بين الجيش بمفهوم البنية البيرواقراطية للمؤسسة العسكرية والملشنة  التى تعنى مجموعة المقاتلين العصبوين غير الخاضعين لنظام مؤسسي مقنن.
 
انا كنت في تعز منذ شهر ابريل 2015م ولم اقدم من المريخ.
 
الجيش هم مجموعة مواطنين يتم اخضاعهم لعملية تاهيل وطنية وفق برنامج ايديولوجي خاص متعدد منها ماهو بدنى متعلق باللياقة والتمارين الرياضية ومنها ماهو نفسي وسياسي منظم يقسم على جرعات يعزز مجموعة من المفاهيم السلوكيات والقييم ومنها ماهو شكلى من حيت الزى والشكل الخارجي في شكل قصة الراس والحذاء.
 
ثم مجموعة من المهارات التى تعمل على تعزيز الانتماء للموسسة العسكرية وتعمل على غرس قييم وطنية تعرف بايديولوجيا الدولة.
 
هذه البرامج متلاحقة  مدتها بالحد الادنى سته اشهر باقل تقدير لها شروط.
 
اولها العزل التام عن المحيط خارج المعسكر تمام خصوصا 60 اليوم الاولى التى تعرف لدينا بفترة 45 يوما.
 
والاهم من ذلك هى منظومة القييم التى توحد القييم والمفاهيم العسكرية وتخلق حالة اندماج.
 
وخلال الفترة يتعرض هولاء اللفراد لنوع محدد من البرامج السياسية الموجهة التى تعرف بالجرعة الوطنية الاساسية ثم تاتى مجموعة القييم والمهارات القتالية ثم دورات نفسية تعلمهم الثبات والصمود.
 
الجيش يعنى المؤسسة الوطنية التى تتشبع بالهوية الوطنية التى تتجاوز اللون والعرق والسلالة والايديولوجية السياسية المغلقة لخلق كيانى مهمة حماية النظام  السياسي للبلد وليس قيادات النظام  السياسي حماية المواطن عن طريق حماية دستور البلد الجيوش يابخم قوى ضامته وليسوا مجرد اقنان.
 
ليسو عبد كما عبيد المماليك وعبيد روما.
 
اين حدث هذا  في تعز حتى ينزع فلان زعلان.
 
عيب الكذب
لا تلعنوا انفسكم ليس ذنب الافراد ولا القيادات انه برنامج وطني كان يجب ان تعد الرئاسة والقيادة العليا للقوات المسلحة.
 
بربكم ما هووالتاهيل الذى تعرض له هولاء اللفراد في كافة الوحداتو العسكرية بالجمهورية لو حدث هذا الامر لما وجدنا اكثر من خمسين اجابة لدا كل جندى يتم سؤاله لماذا تقاتل الانقلاب ومليشياته.
 
اربعة سنوات يا عصابات الملشنة وتعز تقاتل بالحماس التعزى فقط لا غير.


قضايا وآراء
مأرب