انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش    

الإثنين, 15 أكتوبر, 2018 03:42:52 مساءً

*يوسف مرعي 

في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى تضييق الخناق على جماعة الحوثي الإرهابية، نفاجئ برفاقنا في الحزب الاشتراكي اليمني المتواجدون بصنعاء يصرون على أن يمنحوا الحوثي شرعية الأمر الواقع وإظهاره أمام غريفييت والمجتمع الدولي كحامي للتعددية السياسية.  
كان ينبغي على رفاقنا أن يتذكروا ما فعل الحوثي بالطالبات اللاتي خرجن في جامعة صنعاء من أجل رفض سياسة الافقار والتجويع قبل اسبوع فقط من هذا اللقاء.!
آكان ينبغي على الرفاق أن يتذكروا آلآف المعتقلين السياسيين في سجون الحوثي وان يتذكروا عشرات المقرات الحزبية وكيف عملت هذه الجماعة الإرهابية على تدميرها وتدمير الحياة السياسية برمتها، بل وتدمير مؤسسات الدولة.
كان يمكن أن يتذكروا عشرات الصحف التي اغلقها الحوثي وان يتذكروا استاذنا القدير علي الشرعبي الذي اختطفته جماعة الحوثي من بين اطفاله في صنعاء قبل أقل من أسبوعين، وان لا يمنحوا الحوثي شرف حمايتهم ورعاية احتفالهم !!
كان يمكنهم الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني في مأرب او في عدن أو في تعز !!
الا اذا هم الجناح الانقلابي في الحزب الاشتراكي اليمني فلا غرابة في ذلك ؟!
الصورة من احتفال الحزب الاشتراكي اليمني بذكرى تأسيسه في صنعاء وبحضور قيادات حوثية
يظهر في الصورة رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني الاستاذ يحيى منصور أبو أصبع عضو لجنة التواصل مع الحوثي قبل سقوط صنعاء وخلفه الحوثي نايف حيدان وكذلك الحوثي سليم مغلس.
وفي الصورة ايضاً أحد قيادات التنظيم الوحدوي الناصري أبو حاتم..



قضايا وآراء
غريفيث