قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 06:42:15 مساءً

* بسيم الجنابي
منذ بدأت معارك الساحل ابتداء من الخوخة أطلق الحوثيون مسمى "معركة النفس الطويل" على لافتات قتلاهم الذين يسقطون في الساحل وأصبحت هذه المعركة أشبه بالإنتحار الجماعي ، والمتابع لقناة المسيرة في الفترة الأخيرة وخاصة هذه الأيام يشاهد تقارير يومية لتشييع قتلاهم وكل تقرير يضم عدد كبير من القتلى من عدة محافظات.
 
يخسر الحوثي في الحديدة يومياً قيادات ومقاتلين وعليه تتحرك آلة الحشد والتعبئة للزج بالمزيد من المقاتلين للانتحار ويحاول التركيز على أبناء الحديدة عبر طرق متعددة تارة عبر الخطباء ومرة عبر سماسرة التجنيد ، وواجه مؤخراً صعوبة وعزوف كثير من الشباب عن للاستجابة خاصة بعد حادثة قصف معسكر التجنيد في عُبال الذي سقط فيها عشرات الشباب من مختلف الحارات.
 
ويسعى الحوثيين اليوم فرض التجنيد عبر مشائخ ووجاهات جمعوهم صباح اليوم في لقاء موسع لغرض ما سموه الوقوف في وجه العدوان وضرورة الحشد والدفع بأبناء المحافظة للقتال ورفد الجبهات أو بالأصح الانتحار والموت.
 
ولذا أكرر ما قلته سابقاً وخاصة للأبلاء والأمهات في ريف تهامة "أحفظوا أبنائكم"


قضايا وآراء
انتصار البيضاء