في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الأحد, 16 أكتوبر, 2016 12:41:45 مساءً


أتمنى لك التوفيق والسداد ..واضع بين يديك طموح كل أهل اليمن ..
1- مأرب – يا مولانا - بحاجة إلى تجهيز مطار دولي يتم اختيار موقعه بعناية خارج المدينة وتصميمه وردمه وتشجيره وتعبيده وبناء صالاته ومكاتبه الإدارية بالتزامن ..
وهذا بحاجة الى اقتطاع موازنة المشروع من مدخول المحافظة دون أن تنتظر قرارا أو عونا من أحد..
ليكون هذا المطار متنفسا لكل اليمنيين ..وصلة وصل سهل وآمن للجميع ..
فأنتم اهلا للريادة بعد أن اسرف عفاش ونظام حكمه بتشويه أهل مأرب حتى ترسخ في أذهاننا أن أهلها مجرد قطاع طرق ولصوص ..لكم عميق الاعتذار ..
واعتذر لمارب والجوف وشبوة حينما كتبت عن جغرافية الموت ووصفتها بوصف لا يليق بها ..
2-تنفيذ مشروع طرق سريعة معبدة بين المطار ومركز عاصمة المحافظة ..وبين مأرب ومحيطها الجغرافي ..البيضاء ذمار صنعاء الجوف شبوة ..بذات الطريقة التي لو نجحتم بإنجاز مشروع المطار الدولي لمارب المحافظة والإقليم السبئي..
3- البدء بإعلان إجراءات تنفيذية بإعلان استقلال إقليم سبأ وربط أجزائه الجغرافية بنظام إداري خاص يتم إعداده عبر قانونيين مختصين بهذا الغرض .. مماثلة لما يجري في إقليم حضرموت ..
4- تكليف فريق إعلامي من أبناء إقليم سبأ وغيره في انشاء قناة فضائية واذاعات محلية للتواصل مع الشعب والعالم واستغلالها في التوعية والتوجيه المحلي ..
5- تخصيص موازنة سنوية لمد قنوات الرأي وتحويل سد مأرب إلى منقذ عظيم في توسيع الرقعة الزراعية لسد الاحتياجات والمتطلبات الغذائية وفقا للمواسم والمنتجات الزراعية القابلة للتنفيذ ..
6- البدء بإنشاء محطات للغاز والكهرباء ومصفاة للبترول وسد الاحتياجات المحلية بسعر معقول وردف موازنة بنك اقليم سبأ بايرادات تغطي تمويل المشاريع الأساسية ..
7-انشاء جامعة وكليات تخصصية وفق الاحتياجات بما في ذلك كلية الطب ..وبناء مستشفى يلبي احتياجات الإقليم واليمن وفق معايير دولية تغني الإنسان اليمني عن السفر إلى الخارج ..حتى تصبح مأرب هي قبلة الإنسان اليمني ومحط رحاله في كل الاحتياجات ..
أتمنى من الصديق محمد الصالحي إيصال هذه الأفكار إلى الأخ المحافظ الأجدر بتحقيق احلام أبناء الإقليم وأهل اليمن عامة ..
لا مجال للانتظار ..فلنبدأ من حيث يتاح البدء


قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة