انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الأحد, 16 أكتوبر, 2016 12:41:45 مساءً


أتمنى لك التوفيق والسداد ..واضع بين يديك طموح كل أهل اليمن ..
1- مأرب – يا مولانا - بحاجة إلى تجهيز مطار دولي يتم اختيار موقعه بعناية خارج المدينة وتصميمه وردمه وتشجيره وتعبيده وبناء صالاته ومكاتبه الإدارية بالتزامن ..
وهذا بحاجة الى اقتطاع موازنة المشروع من مدخول المحافظة دون أن تنتظر قرارا أو عونا من أحد..
ليكون هذا المطار متنفسا لكل اليمنيين ..وصلة وصل سهل وآمن للجميع ..
فأنتم اهلا للريادة بعد أن اسرف عفاش ونظام حكمه بتشويه أهل مأرب حتى ترسخ في أذهاننا أن أهلها مجرد قطاع طرق ولصوص ..لكم عميق الاعتذار ..
واعتذر لمارب والجوف وشبوة حينما كتبت عن جغرافية الموت ووصفتها بوصف لا يليق بها ..
2-تنفيذ مشروع طرق سريعة معبدة بين المطار ومركز عاصمة المحافظة ..وبين مأرب ومحيطها الجغرافي ..البيضاء ذمار صنعاء الجوف شبوة ..بذات الطريقة التي لو نجحتم بإنجاز مشروع المطار الدولي لمارب المحافظة والإقليم السبئي..
3- البدء بإعلان إجراءات تنفيذية بإعلان استقلال إقليم سبأ وربط أجزائه الجغرافية بنظام إداري خاص يتم إعداده عبر قانونيين مختصين بهذا الغرض .. مماثلة لما يجري في إقليم حضرموت ..
4- تكليف فريق إعلامي من أبناء إقليم سبأ وغيره في انشاء قناة فضائية واذاعات محلية للتواصل مع الشعب والعالم واستغلالها في التوعية والتوجيه المحلي ..
5- تخصيص موازنة سنوية لمد قنوات الرأي وتحويل سد مأرب إلى منقذ عظيم في توسيع الرقعة الزراعية لسد الاحتياجات والمتطلبات الغذائية وفقا للمواسم والمنتجات الزراعية القابلة للتنفيذ ..
6- البدء بإنشاء محطات للغاز والكهرباء ومصفاة للبترول وسد الاحتياجات المحلية بسعر معقول وردف موازنة بنك اقليم سبأ بايرادات تغطي تمويل المشاريع الأساسية ..
7-انشاء جامعة وكليات تخصصية وفق الاحتياجات بما في ذلك كلية الطب ..وبناء مستشفى يلبي احتياجات الإقليم واليمن وفق معايير دولية تغني الإنسان اليمني عن السفر إلى الخارج ..حتى تصبح مأرب هي قبلة الإنسان اليمني ومحط رحاله في كل الاحتياجات ..
أتمنى من الصديق محمد الصالحي إيصال هذه الأفكار إلى الأخ المحافظ الأجدر بتحقيق احلام أبناء الإقليم وأهل اليمن عامة ..
لا مجال للانتظار ..فلنبدأ من حيث يتاح البدء


غريفيث