قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي     واشنطن تقلص دعمها الإغاثي لليمن وسط مخاوف من تفشي وباء كورونا     رغم حالة الطوارئ.. وباء كورونا يقترب من إصابة نصف مليون شخص حول العالم     الحكومة اليمنية ترحب بجهود الأمم المتحدة لوقف الحرب     محافظ تعز يوقف الحملة التطوعية المرابطة على مداخل مدينة تعز     مأرب التاريخ.. تحرير معمد بالدم     موت على الحدود.. الثقب الأسود الذي التهم مئات الشباب اليمنيين     رابطة أسر ضحايا الاغتيالات تطالب رفع ملفات الجناة محليا ودوليا     محكمة تابعة للحوثيين بصنعاء تقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية في اليمن     اللواء الزامكي: قوات اللواء الثالث حماية في كامل الجاهزية     كورونا بين نظريات المؤامرة وحقيقة الوباء     شاهد عيان ينقل أوضاع المسافرين المحتجزين بالحجر الصحي الذي نصبه الحوثيون برداع     هل يعيد كورونا تشكيل المشهد العالمي     هل فشلت الرياض في احتواء انقلاب أبو ظبي بعدن     مسؤول في الحكومة يكشف عن اختطاف مديرات مدارس بصنعاء    

الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 11:00:33 مساءً

الـ14 من أكتوبر من عام 1963 يومٌ لم تصنعه شمس الضحى بل صنعه اليمنيون بأيديهم, يومٌ أنتفض الشعب اليمني عن بكرة أبيه ليقول للمحتل كفاكم استعبادا لنا واستهلاكا لثرواتنا واستغلالا لأراضينا وبحرنا وبرنا وجونا.

يومٌ انطلقت شرارة الثورة من جبال ردفان لتتبع الثورة الأخرى التي قامت قبلها بعام واحد فأصبح يوم يؤرخ في تاريخ اليمن بكلمات من ذهب لا تفنى  حتى لو انتهينا من هذه الأرض / فتتابع الكفاح المسلح ضد الغزاة ليتحقق الإجلاء النهائي للمحتلين في 30 نوفمبر 1967م من البقعة الطاهرة اليمنية على أيدي رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وصدقوا الأرض والإنسان ما نذروا أنفسهم به وأعطوا رسائل لأبنائهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم والأجيال القادمة وإشارات افتخاريه بأنهم من أصلاب هؤلاء الأبطال ويا له من شرف عظيم.

أكتـوبر الحدث التاريخي نطق التحـرير فتياً .. سلام عليك أكتوبر الثورة يوم ولدت أبيــا
ثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة ملحمة وطنية جماهيره ثورية نضالية سطرها بأحرف من نور الحرية اولئك الكرام شهداء الكرامة وعشاق الحرية والاستقلال وبيارق المجد الثوري ضد المحتل بطبيعته الاستعمارية وسياسته التوسعية وثقافته الموسومة بقهر الشعوب.

الرابع عشر من أكتوبر ثورة مقدسة أطلق شرارتها الشهيد لبوزة فأتاه الثائرون من كل فكر رصين من مختلف الانتماءات السياسية والمشارب الفكرية والتكوينات الاجتماعية والنقابات العمالية من أقصى الوطن اليماني إلى أقصاه فكانت قدسية الثورة الأكتوبرية ملحمة وطن ومنازلة وطنية على ساحة الحرية وميدان الكرامة الوطني لنيل الاستحقاق في السيادة والاستقلال.

اكتوبر الملحمة الوطنية التي حاك فجرها المشرق في الوطن كوكبة من المناضلين الأحرار لتكون مشعل هداية لثورة شبابية شعبية سلمية على دروب التحرر والاستقلال لا ستعاده أهداف الثورة المخطوفة من العائلة فحمل أبناء الشعب اليمني الرؤوس على الأكف وقدموا الأرواح قرابين للخلاص من العائلة المستلبة لأهداف ثورة أكتوبر وبناء اليمن الجديد.


تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية