مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الاربعاء, 12 أكتوبر, 2016 11:00:33 مساءً

الـ14 من أكتوبر من عام 1963 يومٌ لم تصنعه شمس الضحى بل صنعه اليمنيون بأيديهم, يومٌ أنتفض الشعب اليمني عن بكرة أبيه ليقول للمحتل كفاكم استعبادا لنا واستهلاكا لثرواتنا واستغلالا لأراضينا وبحرنا وبرنا وجونا.

يومٌ انطلقت شرارة الثورة من جبال ردفان لتتبع الثورة الأخرى التي قامت قبلها بعام واحد فأصبح يوم يؤرخ في تاريخ اليمن بكلمات من ذهب لا تفنى  حتى لو انتهينا من هذه الأرض / فتتابع الكفاح المسلح ضد الغزاة ليتحقق الإجلاء النهائي للمحتلين في 30 نوفمبر 1967م من البقعة الطاهرة اليمنية على أيدي رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وصدقوا الأرض والإنسان ما نذروا أنفسهم به وأعطوا رسائل لأبنائهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم والأجيال القادمة وإشارات افتخاريه بأنهم من أصلاب هؤلاء الأبطال ويا له من شرف عظيم.

أكتـوبر الحدث التاريخي نطق التحـرير فتياً .. سلام عليك أكتوبر الثورة يوم ولدت أبيــا
ثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة ملحمة وطنية جماهيره ثورية نضالية سطرها بأحرف من نور الحرية اولئك الكرام شهداء الكرامة وعشاق الحرية والاستقلال وبيارق المجد الثوري ضد المحتل بطبيعته الاستعمارية وسياسته التوسعية وثقافته الموسومة بقهر الشعوب.

الرابع عشر من أكتوبر ثورة مقدسة أطلق شرارتها الشهيد لبوزة فأتاه الثائرون من كل فكر رصين من مختلف الانتماءات السياسية والمشارب الفكرية والتكوينات الاجتماعية والنقابات العمالية من أقصى الوطن اليماني إلى أقصاه فكانت قدسية الثورة الأكتوبرية ملحمة وطن ومنازلة وطنية على ساحة الحرية وميدان الكرامة الوطني لنيل الاستحقاق في السيادة والاستقلال.

اكتوبر الملحمة الوطنية التي حاك فجرها المشرق في الوطن كوكبة من المناضلين الأحرار لتكون مشعل هداية لثورة شبابية شعبية سلمية على دروب التحرر والاستقلال لا ستعاده أهداف الثورة المخطوفة من العائلة فحمل أبناء الشعب اليمني الرؤوس على الأكف وقدموا الأرواح قرابين للخلاص من العائلة المستلبة لأهداف ثورة أكتوبر وبناء اليمن الجديد.


قضايا وآراء
انتصار البيضاء