وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن    

السبت, 02 يوليو, 2016 02:24:38 صباحاً

فارس البنا
  قبل عام من الآن، كانت العاصمة عدن على موعد مع مفاجأة السهم الذهبي، العملية التي أشرفت عليها دول التحالف العربي والتي أخرجت عدن من ظلمات الانقلاب إلى نور الدولة ، وانتشلتها من غياهب الحرب الجائرة التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع إلى قمم الدولة .. في مثل هذا اليوم من العام الماضي اعتنقت ثغر اليمن الباسم الدولة مجددا و وأدت بذلك ملة المليشيات؛ دافنة إياها تحت أقدام الأبطال من أبناء عدن وباقي المحافظات اليمنية الذين شاركوا في عملية التحرير.
  ها هي تعز تقف في صالة الانتظار، تترقب دورها لتلحق بركب المحافظات المحررة، التي عادت إلى أحضان الدولة .. تعز التي ذاقت جميع أنواع المعاناة و تبختر الموت في شوارعها مختطفا الآلاف ممن اختارهم الله إلى جواره، حتى تشبع أهاليها بالوجع وازدحمت أرجاؤها بالمآسي والآلام؛ حتى تحولت حدائقها إلى مقابر!!
   وسط هذه المعاناة التي وصلت ذروتها في تعز، يناظر جبل صبر أبناء المدينة وهو يتساءل: من منا يسند الآخر؟! ماذا تركتم لي لأثبت أنني الجبل الذي لا يتزحزح؟!
ويواصل جبل صبر تمتماته: مخطئ من يظن أنني أسند المدينة؛ ففيها رجال يشبهونني في كل شيء عدا أنهم بشر يعقلون.
  وفي ذات الوقت، كان بال تعز يسبح في التفكير بقيادة الشرعية ودول التحالف العربي، باحثة منهم عن جواب لسؤالها:
متى يأتي دوري في التحرير؟!
قبل أن يجيبها أحد رجال المقاومة بثقة تناطح الجبال: أليس الصبح بقريب؟.
 
 


قضايا وآراء
غريفيث