العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الثلاثاء, 14 يونيو, 2016 01:49:20 صباحاً

من الطرائف التي تحتاج الى توقف وما أكثر الطرائف في بلدي, أن وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين كحكام أمر واقع في العاصمة صنعاء, أصدرت توضيح للرأي العام أشبه ببيان, معزز ببلاغ للنائب العام, ينتقد وبشدة مضمون حلقات المسلسل الرمضاني الاشهر(همي همك) والذي يعرض على شاشة قناة السعيدة اليمنية في ليالي رمضان المباركة من هذا العام.  
بيان الحوثي يذهب الى أن المسلسل أظهر رجل الامن اليمني بصورة هزيلة ومهزوزة وتشوه صورته أمام المواطن العادي, كونه يعتمد على الرشوة وكذلك مداهنة المشايخ ويظهر ضعف في تنفيذ القانون.
 يصدر هذا الكلام والنقد من الحوثيين طبعاً على اعتبار أنهم كانوا نموذج في كل شيء, في تقديم صورة حضارية عن الوطن والمواطن والمسؤول والجندي, وحتى عن ما يصدر عنهم منذ السيطرة على العاصمة صنعاء وما تلاها وحتى اللحظة.  
كنت أعتقد أن الحياء والخجل سيمنع تلك الكائنات أن تقول مثل هذا الكلام, وعلى الاقل أخر شخص في العالم يمكن يتحدث عن القانون وعن الصورة الحضارية للجندي أو المسؤول اليمني هو الحوثيين, ولكن كما يقال الطبع غلب التطبع, وإذا لم تستحي فكن حوثياً.
المهم لا بأس بهذا كلة وموضوع البيان برمثة فيه ما يضحكك وفية ما يبكي, جماعة الحوثي وفيما يبدو انها تناست كل العبث التي احدثته في المؤسسة العسكرية والامنية لكنها فتئت الان وتذكرت ان مجرد مسلسل درامي هو السبب في كل هذه المشاكل في البلد.
وما شاء االله, كان الجندي اليمني قبل حلقات همي همك على اعلى مستوى, وكان محسود من كل جنود العالم, وهنا نقول االله يهديك يا فلاح الجبوري أجيت طينت عيشة أومه الجندي اليمني بحلقات مسلسلك هذا وخليته مسخرة امام الي يسوى والي ما يسواش كما يقول المثل اليمني الشهير.
وكما ذكر مضمون البيان ايضاً ان الوزارة لها الحق في معاقبة من يخالفون القوانين والضوابط والاعراف وضبطهم لانهم اظهروا رجل الامن ضعيف في المسلسل بينما الي ضعفوا رجل الامن على الواقع عادي يتم تكريمهم والاشادة بهم وعلى كافة المستويات, ويا حبذا لو تكون هناك امسيات تقام فيها ندوات تشيد بمواقف الحوثيون في اضعاف رجل الامن على ارض الواقع بينما تستنكر كل من تسول له نفسة اضعاف رجل الامن من خلال المسلسلات, والمسرحيات وغيرها من الفنون.


قضايا وآراء
مأرب