وزارة الصحة تعتمد وحدة صحية طارئة لعدن تصل الأربعاء     رمزي محروس يترأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ ومكتب الصحة بسقطرى     مقتل مسؤول أمني بمحافظة حضرموت بعبوة ناسفة     معارك دامية بأبين بعد فشل هدنة استمرت ليوم واحد     تزايد عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن والحالات غير المعلنة ثلاثة أضعاف     تركيا تكشف عن طائرة قتالية مسيرة بمواصفات تكنولوجية فائقة الدقة     استشهاد قائد بالجيش الوطني بأبين ضمن معركة استنزاف نصبها التحالف للشرعية     الحوثيون يعدمون قائد بالجيش الوطني بعد أسره ويحرقون جثته بمادة الأسيت     الأمم المتحدة: الإصابات بكورونا باليمن أضعاف ما يتم الإعلان عنها     تحطم طائرة باكستانية على متنها 90 مسافرا بينهم نساء وأطفال     تحذيرات من كارثة مضاعفة في اليمن بسبب انتشار فايروس كورونا     رسائل مهمة للرئيس هادي في ذكرى قيام الوحدة اليمنية     معركة اللا حسم للجيش الوطني بأبين برعاية التحالف يضع الشرعية على المحك     مخاوف من إدراج أكبر الموانئ اليمنية في القائم السوداء     منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى مستوى إصابات بفايروس كورونا    

الاربعاء, 19 يونيو, 2019 06:00:37 مساءً

سباق عظيم، البايوتكنولوجي تغير اللعبة بسرعة هائلة. سيلقي السيد سيمون ستيفينس، رئيس قطاع الصحة في انغلترا، كلمة هذا المساء في مدينة مانشستر وبحضور قيادة الNHS. ما الذي سيقوله ستيفنس؟ سيحدث هذا المساء عن تحقق الوعد: أن تسبق بريطانيا العالم إلى احتواء السرطان وتغير قواعد اللعبة.
سيعرض ما بحوزته، وبحوزته ما هو مثير للغاية:
علاج جديد للسرطان يعمل على مستوى جينة الخلية السرطانية. سيكون العلاج متوفرا في السوق خلال الستة الأشهر القادمة. حصل العلاج على لقب فلسفي:Tumor agnosis
أو: اللا- أدرية السرطانية.
فهو لا يميز سرطان عن آخر، كما تفعل الكثير من العلاجات المتاحة، بل يذهب عميقا إلى الجين ويكبح الخلية الشريرة.
تقوم هذه الفئة من الأدوية الثورية بتثبيط عمل الإنزيم
NTRK
متسببة في ضمور السرطان، بصرف النظر عن نوعه. في العادة يحتاج كل دواء مضاد للأورام إلى موافقة السلطات الطبية بحسب النوع: الثدي، القولون، إلخ. هذه الأدوية الثورية الجديدة ستحصل على ترخيص شامل لكل الأورام، فهي ليست متخصصة في نوع معين بحسب مكان نشوئه.
 
يقول ستيفينس إن ثلاث حالات من كل أربع حالات (ميئوس منها) شفيت، بالأخص: سرطانات الأطفال.
 
تتذكرون ما كتبته قبل يومين عن احتفالات الكنائس والمدارس باكتشاف "سألك" للقاح شلل الأطفال.
 
العلاجات الثورية المتلاحقة تقول إننا نقترب من السيطرة على أكثر الأمراض إثارة للخوف لدى مختلف الشعوب، وما سيعلن عنه الليلة من مدينة مانشيستر قد يغير قواعد اللعبة، كما يقول عنوان الديلي تيلغزاف.



قضايا وآراء
الحرية