بيان التوت كشف طارق عفاش فهل ينكشف معه أخرين؟     محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين    

الاربعاء, 10 يوليو, 2019 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
تدرس الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل تحالف عسكري والإعلان عنه في ظرف أسابيع قليلة لحماية المياه الإقليمية في كل من مضيق هرمز وباب المندب حسب ما جاء في تصريح لمسؤول عسكري أمريكي رفيع.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال "جوزيف دانفورد" : إن الولايات المتحدة تريد تشكيل تحالف عسكري لحماية المياه الاستراتيجية قبالة إيران واليمن.

وستوفر الولايات المتحدة بموجب الخطة سفن لقيادة للتحالف العسكري وستقود جهوده للمراقبة والاستطلاع.

 
وحسب ما جاء في تصريح رئيس هيئة الأركان فإن الإعلان عن الدول التي لديها الاستعداد الكامل للدخول ضمن الحلف وتعزيز المبادرة الأمريكية، سيتم خلال أيام بحيث يعمل التحالف بشكل مباشر مع الجيوش المشاركة للدول لتحديد الإمكانيات المحددة.
 
وتشعر الولايات المتحدة والسعودية والإمارات بالقلق منذ فترة طويلة من شن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران هجمات في باب المندب إلى جانب التهديدات المستمرة من قبل إيران لتعطيل الملاحة الدولية.
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن