هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)     تلاحم وطني "شعبي ورسمي" في مواجهة غطرسة الإمارات    

الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 07:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
اليمني الجديد – خاص
كشفت وكالة إخبارية عالمية بأن الانسحاب الإماراتي الجزئي من اليمن جرى بتنسيق كامل مع المملكة العربية السعودية – زعيم التحالف في اليمن -  والذي بدأ التخطيط للانسحاب قبل عام بالكامل، وتحديداً منذ التوقيع على اتفاق "ستوكهولم".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إماراتي قوله: " إن سحب الإمارات بعض قواتها من اليمن في الآونة الأخيرة جرى التخطيط له منذ أكثر من عام وبالتنسيق مع السعودية.

وحسب ما ذكرت "الوكالة" بأن التقليص العسكري الإماراتي في اليمن؛ بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وسحبت الإمارات بعض قواتها جزئياً من مناطق منها ميناء عدن والساحل الغربي فيما تم الانسحاب من مأرب شرق اليمن بشكل كامل حسب ما أفادت مصادر مطلعة في الجيش الوطني لموقع "اليمني الجديد".

وتعلن الإمارات أنها لا تزال على التزاماتها تجاه الحكومة الشرعية في اليمن، فيما الوقائع على الأرض تسير بعكس ذلك تماماً من خلال دعمها المطلق للمجس الانتقالي الذي يناوئ الحكومة الشرعية ويدعوا لانفصال البلاد ويبرك عمل الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن.  
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين