تصاعد التهديدات بين السعودية وإيران     هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)    

هولندا

السبت, 19 يناير, 2019 09:18:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول

شهدت 16 مدينة هولندية، السبت، مظاهرات واسعة لأصحاب "السترات الصفراء"، احتجاجًا على سياسات الحكومة برئاسة مارك روته.
 
واحتشد أصحاب "السترات الصفراء"، في مناطق مركزية بمختلف المدن، بينها العاصمة أمستردام، ولاهاي، وروتردام، تلبية لدعوات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
ويشارك في مظاهرات هولندا بشكل كبير، مجموعات يمينية متطرفة، للاحتجاج ضد السياسات التي يتبعها رئيس الوزراء مارك روته وحكومته. 
 
وفي العاصمة أمسترادم، تجمع نحو 100 شخص من "السترات الصفراء" في ساحة "دام"، ونظموا مسيرة إلى منزل رئيسة بلدية أمستردام فيمكي هالسيما. 
 
فيما خرجت هالسيما من منزلها واستمعت لمطالب المحتجين. 
 
وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات عليها عبارات من قبيل "هولندا في وضع صعب"، و"روته ارحل"، و"أوقفوا التقسيم". 
 
ويندد أصحاب "السترات الصفراء" في هولندا منذ 8 أسابيع بقرارات حكومية عدّة من بينها التوقيع على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة، وسن التقاعد والغلاء في قطاعي الصحة والتعليم ومشكلة اللاجئين. 
 
وفي الأسابيع الأخيرة، بدأت موجة من الاحتجاجات تضرب عدة دول أوروبية للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة، انطلقت من فرنسا ضمن حراك يسمي بـ"السترات الصفراء"، وانتقلت منها إلى هولندا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا وصربيا والمجر. 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين