تصاعد التهديدات بين السعودية وإيران     هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)    

الاربعاء, 02 يناير, 2019 04:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء، إصدار 10 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ونفطية.
 
وأشار التحالف إلى وجود 4 سفن تنتظر دخول ميناء الحديدة منذ 12 يوماً.
 
إلى ذلك واتهمت اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية، الثلاثاء جماعة "الحوثي" الانقلابية بنهب واحتجاز نحو 700 شاحنة تحمل مواد إغاثية، ومنع 88 أخرى من الدخول، خلال أكثر من 3 سنوات.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الإغاثية العليا التابعة للحكومة، نشرته الوكالة الرسمية للأنباء، غداة اتهام برنامج الغذاء العالمي للجماعة بسرقة المعونات الإنسانية في مناطق سيطرتها باليمن.
 
وقال بيان الحكومة إن "المتمردين الحوثيين احتجزوا ومنعوا دخول دخول أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، خلال الفترة من مايو (أيار) 2015، إلى ديسمبر (كانون الأول) 2018.
 
وبحسب بيان اللجنة، فأن «المتمردين الحوثيين، قاموا خلال الفترة نفسها بنهب واحتجاز 697 شاحنة إغاثية في الطرق الرابطة بين محافظات الحديدة وصنعاء وإب وتعز وحجة وذمار، ومداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها، آخرها احتجاز شاحنة تزن 32 طناً في ميناء الحديدة كانت متجهة إلى محافظة صنعاء يوم 29 ديسمبر الماضي.
 
وأشارت إلى أن بعض تلك الشاحنات المنهوبة كانت تحمل أدوية خاصة بوباء الكوليرا ولقاحات الأطفال.
 
واتهمت اللجنة «ميليشيا الحوثي بقصف وتفجير أربع شاحنات إغاثية في مأرب مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كانت في طريقها للمستحقين في محافظة البيضاء، كما قامت بإحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي وأتلفت أكثر من 4000 طن من القمح من محتويات المخزن بمدينة الحديدة، إضافة إلى قيامها باقتحام مخازن البرنامج أربع مرات في أكثر من موقع بالمحافظة، واستخدمت بعض المباني المحاذية للمخازن ثكنات عسكرية».
 
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن أول من أمس الاثنين، في بيان له «عن تلاعب الحوثيين في توزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم».
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين