حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن    

الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 11:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
مسلسل الاغتيالات تتواصل في عدن وعدد من محافظات ومناطق الجنوب، دون أن يكون هناك تدخل حقيقي من قبل أجهزة الأمن أو السلطة المحلية.

عصر اليوم الجمعة أطلق مجهلون النار على سيارة الصحفي زكي السقلدي بمحافظة الضالع جنوب البلاد، كانوا يستقلون دراجة نارية، وامطروه بوابل من الرصاص فارق الحياة على الفور.

على إثر ذلك ادان حزب الإصلاح بمحافظة الضالع الحادثة ووصفها بالجريمة البشعة والنكراء، والتي تستهدف أبرياء ومدنيين، وطالب البيان السلطات المحلية وأجهزة الامن سرعة ملاحقة الجناة وتقديمهم الى العدالة.

ثلاث جرائم في اقل من أسبوع ضد نشطاء وقيادات الإصلاح، وعلى مدى السنوات الماضية ارتفعت عدد التصفيات الى ما فوق ثلاثين حادثة اغتيال.
المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) استنكرت الحادثة بأشد العبارات، ووصفت عملية الاغتيال بالجبانة التي طالت الصحفي السقلدي، وأشارت الى أن من تم قتلهم خلال العام ٢٠١٨ إلى 12 صحفي يمني، بما يمثل دليل واضح على أن جماعات العنف والإرهاب قررت مواصلة عملياتها الإجرامية بحق الأسرة الصحفية اليمنية في ظل غياب دور الحكومة والشرعية عن ملاحقة المجرمين والمحرضين على ارتكاب الجرائم المتعمدة بحق الصحفيين.

منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الضالع ادانت هي الأخرى اغتيال الصحفي زكي السقلدي وقالت في بيانها" ان مواجهة الراي بالبندقية عمل مدان بكل الشرائع والقوانين، وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا لرفضه ومحاربته، وعلى الاجهزة الامنية والسلطة المحلية بالضالع القيام بواجبها في الكشف عن الجناة ومطاردتهم او تقديمهم الى المحاكمة.

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قالت إن استهداف السلقلدي هو اغتيال لكل الناشطين والحقوقيين الذين يعملون بشكل مستمر في مختلف الظروف على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن وأبارزها للمجتمع المحلي والدولي.
ودعت الشبكة الأجهزة الأمنية بمحافظة الضالع إلى سرعة ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم الرادع وفق القانون. كما دعت كافة المنظمات المحلية والدولية لإدانة هذا العمل الإجرامي الجبان الذي لا يمت للإنسانية بصلة.
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن