كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات     سلطة "المشرفين" تبتلع المؤسسات في مناطق سيطرة الحوثيين     كتائب أبو العباس تغتال ضابط رفيع بالجيش في محافظة تعز     مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور     حملة عسكرية كبيرة في الجوف لتحرير جنود سعوديين     ما حقيقة تجنيد الإمارات لنساء يمنيات في أبوظبي؟     اليمن يغلق 50 شركة صرافة لوقف تدهور الريال    

الاربعاء, 11 يوليو, 2018 11:43:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن احمد الميسري ، أن جميع السجون المركزية في المحافظات المحررة باتت حالياً تحت السلطة المباشرة للنائب العام ومن يمثله وتحت إدارة مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية ولم يعد لأي جهة أخرى أي سلطة أو تدخل في هذا الملف بأي شكل من الأشكال..لافتاً بأنه لم يعد هناك أي سجون بعد اليوم خارج سلطات النيابة والقضاء ووزارة الداخلية . ودعا الوزير الميسري كل من تتوفر لديه إي معلومات حول وجود سجون خارج سلطة الدولة إبلاغ قيادة وزارة الداخلية والنيابة العامة لأتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة حيالها.

وأكد بأن وزارة الداخلية ستعلن عن أي سجن سري تجده خارج سلطة النيابة والقضاء للرأي العام والجهة المسؤولة عنه وستتخذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبة القائمين عليها .

ولفت الميسري إلى جهود قيادة وزارة الداخلية ومساعيها في معالجة وحلحلة كافة الإشكاليات والاختلالات التي صاحبت هذا الملف نتيجة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد من مرحلة بالغة التعقيد إثر الحرب العدوانية التي فرضتها جحافل الانقلاب المليشاوية نتيجة انقلابهم على الدولة وسلطتها الشرعية ، بالإضافة إلى المعوقات التي واجهت الحكومة الشرعية في فرض سيطرتها على مؤسسات الدولة والعمل على نهوضها في المحافظات المحررة من الانقلابيين .

وقال الوزير الميسري بأن زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في نهاية شهر مايو المنصرم جاءت بهدف تصويب العلاقة بين مؤسسات الدولة الشرعية والتحالف العربي في إطار شراكة الحلفاء ضد المشروع الإيراني الفارسي الذي يشكل خطراً حقيقياً على أمن المنطقة برمتها وما تمخض عن الزيارة من تفاهمات كبيرة مع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلة بسمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي ومناقشة إعادة ترتيب الملف الأمني ومنظومته مع الأشقاء في وزارة الداخلية الإماراتية ممثلة بسمو الشيخ "سيف بن زايد آل نهيان" نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الذين أبدوا استعداداهم في تقديم الدعم اللامحدود في إعادة بناء أجهزة وزارة الداخلية في اليمن بمختلف المجالات لتقوم بدورها الكامل .

وأضاف الميسري ان استقباله لوزير الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي الإستاذة "ريم الهاشمي" يوم أمس في قصر المعاشيق بعدن جاء في سياق تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ودعم الحكومة اليمنية الشرعية ومؤسسات الدولة وتفعيل دورها .
وفي ختام تصريحه دعا الوزير الميسري الجميع إلى دعم توطيد العلاقة والشراكة الحقيقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بما يخدم مصلحة مؤسسات الدولة الشرعية وأمن واستقرار المحافظات المحررة باعتبار دولة الإمارات قوة فاعلة على الأرض ضمن مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية بدون التفريط في السيادة والقرار الوطني بأي شكل من الأشكال...مؤكداً مضيه قدماً في توطيد الشراكة الحقيقية مع الأشقاء في الامارات بكل صدق وشفافية لما فيه مصلحة البلدين.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال