غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

الاربعاء, 11 يوليو, 2018 11:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أطلقت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد، عقب إحكام سيطرته الكاملة على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
 
وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش أصيل السقلدي إن الجيش الوطني والمقاومة يخوضان معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على بعد 30 كيلومترا من مركز مديرية زبيد".
 
وأضاف في تصريح نقلته صحيفة " عكاظ" أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في اتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها.
 
وأوضح السقلدي "أن خطة تحرير الحديدة تجري على محورين رئيسين الأول؛ مدينة الحديدة، والثاني استكمال تحرير ما تبقى من مديرياتها وقطع الإمدادات القادمة للمحافظة" لا فتا "أن قوات الجيش تتوزع على 3 مستويات رئيسية؛ عسكرية، وإنسانية، وإغاثية، تتمثل في تقديم الغذاء وإعادة المياه والكهرباء والوصول إلى المستهدفين في القرى والمزارع".
 
وأشار إلى مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في معارك مديرية التحيتا؛ أبرزهم مشرف الحوثيين في المديرية وليد السراجي.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط