الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

السبت, 13 يناير, 2018 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن الشرعية هي الطريق الوحيد لاستعادة الدولة، والقضاء على سلطات الأمر الواقع التي تمزق اليمن، وكذا الحفاظ على اليمن موحد.
 
وأوضح في حسابه بموقع "فيسبوك"، أن الشرعية، هي الطريق الوحيد للسلام الحقيقي على أساس المرجعيات الثلاث، التي تنص جميعها على الشرعيّة. ومن يقول انه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى.
 
وأضاف المخلافي أنه بعد ثورة 2011 حصل حزب الموتمر الشعبي العام، على فرصة لم يحصل عليها اَي حزب حاكم في بلدان الربيع، اذ لم يخسر من سلطته الا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده، إلا أن تمسكه بصالح حمله بثقالة اوصلته وأوصلت البلاد الى ماوصل إليه.
 
ولفت إلى أنه بعد مقتل "علي عبدالله صالح"، من قبل الحوثيين، تخلص المؤتمر من ثقالة صالح، وولدت أمامه فرصة جديدة، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به، لكنه أوضح بأن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق الموتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي.
 
وقال المخلافي: "كل من لايعترف بالشرعية او يتجاهلها واصحاب المشاريع الصغيرة وكل من يعتقد انه سيفرض سلطته بدون مشروعية وبالقوة كأمر واقع وفِي المقدمة مليشيا الحوثي الإرهابية نقول له ليس على ارض اليمن الا سلطة شرعية واحدة بقيادة الرئيس هادي وفقا للمرجعيات الثلاث وسيستمر شعبنا بالتضحية حتى الانتصار".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال