الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

السبت, 13 يناير, 2018 09:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
كثفت محلات الصرافة في العاصمة صنعاء من احتياطاتها الامنية ، بعد حملة مداهمات واسعة نفذتها مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، مع اضراب جزئي لدى بعض المحلات.
 
وقالت مصادر خاصة لـ"اليمني الجديد" إن ملاك محلات الصرافة عززوا من الحراسة الامنية ، كما ضاعفوا ساعات مناوبة الحراسة الامنية طوال اليوم.
 
وأوضحت المصادر " كان الحراس يناوبون وقت الدوام، وعند اغلاق المحل يذهبون الى منازلهم، والان وبعد حملات المداهمات الحراسة تستمر على مدار اليوم".
 
يأتي ذلك فيما لجأت بعض المصارف في العاصمة الى اغلاق أبوابها امام الزبائن خوفا من حملة المداهمات، وشكى المواطنون من عدم قدرتهم على استلام حوالتهم ، وودائعهم.
 
وذكرت مصادر خاصة أن مليشيا الحوثي داهمت خلال اليومين الماضيين محلات الصرافة المختلفة، وسحبت جزء كبير من العملات الاجنبية (دولار).
 
وقالت المصادر لـ"اليمني الجديد" إن المليشيا الحوثية اقتحمت مصرف الكريمي وعدد من المصارف الخاصة وسحبت أوراق العملات الأجنبية(دولار).
 
يأتي ذلك في وقت يشهد الريال اليمني تراجعا مخيفا أمام العملات الأجنبية ، حيث واصل سعر الدولار الواحد 470 ريال يمني، فيما صعد الريال السعودي لتصل قيمته الى 124ريال يمني.
 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور قد قرر، منتصف سبتمبر/أيلول 2016 نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن، حيث تتهم الحكومة الشرعية الانقلابيين الحوثيين باستنزاف الاحتياطي الأجنبي لليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال