حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن    

الاربعاء, 21 ديسمبر, 2016 05:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
قال نائب رئيس الحكومة اليمنية وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، إن حكومته مستعدة للمشاركة في اجتماع “لجنة التهدئة والتواصل” الذي دعا المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى عقده بالأردن.
 
جاء ذلك في تصريحات للصحافيين، عقب لقائه الأربعاء، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الجامعة بالقاهرة التي يزورها للمشاركة في الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الأوروبي الذي عقد أمس.
 
وأضاف المخلافي أنه “وضع الأمين العام للجامعة في صورة اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن والذي عقد مؤخرا بالرياض وموقف الحكومة اليمنية وحرصها على السلام”.
 
وتابع : “مستعدون للمشاركة في اجتماع لجنة التهدئة والتواصل في عمّان بالأردن، الذي دعا ولد الشيخ إلى انعقاده، ونقدر كل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن”. فيما أكد رفض الحوثيين “لكل خطط السلام وتمسكهم بالانقلاب واستمرار الحرب”.
 
وأشار إلى أن أبو الغيط أكد له “وقوف الجامعة العربية مع اليمن وحرصها على دعم وتأييد الحكومة الشرعية وأمن واستقرار وسلامة الأراضي اليمنية ووحدة البلاد”.
 
ومن المقرر أن تحتضن العاصمة الأردنية عمان، الأسبوع القادم، اجتماعا للجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار من أجل التمهيد لهدنة جديدة تسبق انطلاق مشاورات سياسية بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وهو ما لم يصدر بشأنه أي موقف من قبل جماعة “أنصار الله”.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن